Accessibility links

بسبب نفوق كلاب بوليسية.. الخارجية الأميركية تلوم الأردن ومصر


الولايات المتحدة سلمت العديد من الدول كلابا بوليسية للمساعدة في عمليات الأمن ومكافحة الإرهاب

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، إن كلاب الكشف عن المتفجرات التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى كل من الأردن ومصر مرضت ونفقت في بعض الحالات بسبب الرعاية غير المناسبة.

وأوصى مكتب المفتش العام في الخارجية الأميركية، بحسب تقرير صادر عن الوزارة، بأن تتوقف وكالتان أميركيتان عن إرسال الكلاب المدربة خصيصا إلى البلدين حتى تكون لديهما خطط للتأكد من العناية بها ومراقبتها لضمان سلامتها.

ووافقت الوكالتان، وهما مكتب الأمن الدبلوماسي ومكتب مكافحة الإرهاب، على التوصية، وقالتا في وقت سابق من هذا الشهر إنهما اتخذتا إجراءات لحماية الكلاب، وفقا لمكتب المفتش العام.

وقاومت الوكالتان وقف البرنامج عندما صدر تقرير أولي حول هذا الموضوع في سبتمبر الماضي.

وكانت الخارجية الأميركية قد أرسلت أكثر من 200 كلب إلى بلدان مختلفة للمساعدة في مكافحة الإرهاب على مدى السنوات الـ20 الماضية.

وخلص تقرير الخارجية إلى أن العديد من الكلاب إما نفق أو مرض في الأردن على مدار الأشهر الـ18 الماضية، بما في ذلك اثنان على الأقل أصيبا بضربة شمس، وواحد أصيب بطفيلي كان يمكن الوقاية منه، ورابع أصيب بالمرض بسبب مبيد رش في مسكن الكلب أو بالقرب منه.

وفي مصر، نفقت ثلاثة كلاب على الأقل، أحدها بضربة شمس، وفقا للتقرير الذي أضاف أن المسؤولين هناك رفضوا السماح لموظفي وزارة الخارجية بزيارة مساكن الكلاب أو المطار الذي تعمل فيه.

ولم تعلق أي من الدولتين بعد على ما ورد في التقرير.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG