Accessibility links

"استخدام القنابل النووية لضرب الأعاصير".. ترامب يوضح


الرئيس الأميركي دونالد ترامب- أرشيف

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين المزاعم بأنه اقترح استخدام القنابل النووية لمواجهة الأعاصير التي تضرب الولايات المتحدة بأنها "سخيفة".

وكان موقع "أكسيوس" قد نشر تقريرا الأحد، قال فيه إن ترامب اقترح عدة مرات على مسؤولي الأمن الداخلي والأمن القومي بحث إمكانية استخدام القنابل النووية لوقف الأعاصير التي تضرب الولايات المتحدة.

وقال الموقع إنه استند في معلوماته لمصادر استمعت إلى ملاحظات الرئيس الخاصة وتم اطلاعها على مذكرة مجلس الأمن القومي التي سجلت تلك الملاحظات.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر، "إن قصة أكسيوس بأن الرئيس دونالد ترامب أراد منع الأعاصير من الوصول إلى سواحل أميركا، باستخدام الأسلحة النووية سخيفة، أنا لم أقل ذلك أبدا، هذا أكثر من مجرد أخبار زائفة".

وكان موقع أكسيوس قد نقل عن مصدر لم يسمه، بأن ترامب قال "إن الأعاصير بدأت في التكون قبالة ساحل إفريقيا، نستطيع إسقاط قنبلة داخل عين الإعصار ونتسبب في تعطيلها. لماذا لا يمكننا فعل ذلك؟".

وكان ترامب قد تعرض لانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر التقرير، إذ هاجمته المرشحة الديمقراطية لسباق الانتخابات الرئاسية لعام 2020، كامالا هاريس.

XS
SM
MD
LG