Accessibility links

وسط انتقادات.. الزي الرسمي لقوة الفضاء الأميركية يصل البنتاغون


الزي الرسمي لوحدة قوة الفضاء الأميركية، كما أعلن عنه

كشفت قيادة "قوة الفضاء" الأميركية، المنشأة حديثا، عن أول صورة لشكل الزي الرسمي لعناصرها، وذلك في تغريدة على "تويتر".

وأعلن تأسيس قيادة "قوة الفضاء"، الأميركية، من قبل إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في يونيو 2018، وتم اعتمادها رسميا إلى جانب قيادة الفضاء الأميركية، بعد توقيع ترامب على مخصصاتها المالية في قانون الدفاع الوطني للسنة المالية 2020.

وأثار الزي للرسمي للوحدة العسكرية الجديدة، انتقادات من رواد فضاء سابقين ومسؤول عسكري سابق، لكن في الوقت نفسه، نالت تأييد آخرين، ضمنهم الرئيس التنفيذي لشركة "SpaceX" إلون ماسك.

وبعد نشر صور الوحدة العسكرية الحديثة على "تويتر"، تساءل مغردون عن سبب عدم اختيار اللون الأسود، نظرا للبيئة الفضائية التي سيعملون فيها، وأن التمويه العسكري المستخدم في البدلات العسكرية لن ينفع في الفضاء.

في المقابل، أشار آخرون، إلى أنه لا توجد خطط عاجلة لوضع هذه القوات في الفضاء، لذلك سوف يرتديها أفراد الوحدة خلال تدريباتهم على الأرض.

وفي يونيو 2018، كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أمر بإنشاء "قيادة عسكرية للفضاء"، وهي عبارة عن هيكل تنظيمي جديد داخل البنتاغون، ستكون له السيطرة الكاملة على العمليات العسكرية الفضائية.

ويهدف من تأسيس الوحدة العسكرية الجديدة، أن تكون فرعا جديدا في القوات المسلحة إلى جانب قوات البحرية والمارينز والجيش وسلاح الجو وخفر السواحل.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG