Accessibility links

بعد يوم من قرار إسرائيلي.. السعودية: لا يمكن للإسرائيليين زيارة المملكة


جانب من مطار الملك عبد العزيز في جدة. وبعد يوم على قرار إسرائيل رسميا السماح لمواطنيها بزيارة السعودية، وزير خارجية المملكة يكشف أن بلاده لن تستقبل حاملي جواز سفر إسرائيلي في الوقت الراهن

قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، إن حاملي جواز سفر إسرائيلي لا يمكنهم زيارة السعودية "في الوقت الراهن"، وذلك بعد يوم على إعلان إسرائيل رسميا السماح لمواطنيها بزيارة المملكة.

وأوضح الوزير في مقابلة مع قناة "سي أن أن" الأميركية، "لا أعلم إن كان القرار الإسرائيلي يغير أي شيء"، مضيفا أن "سياستنا تبقى كما هي، ليس لدينا علاقات مع دولة إسرائيل ولا يمكن لحاملي جواز سفر إسرائيلي في الوقت الراهن زيارة المملكة".

وأكد آل سعود أن بلاده تدعم أي جهود تسعى للتوصل إلى حل سلمي للنزاع بين الفلطينيين والإسرائيليين، مشيرا إلى أنه عندما يتم التوصل إلى اتفاق سلام بين الجانبين "أعتقد أن اندماج إسرائيل في محيطها الإقليمي على الطاولة".

وأشار إلى أن السعودية اقترحت في إطار المبادرة العربية للسلام، "تطبيعا كاملا مع إسرائيل عندما يتحقق السلام".

وتأتي تصريحات آل سعود غداة صدور بيان عن مكتب وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي جاء فيه أن الأخير وقع ولأول مرة على أمر يمنح تصريح خروج للإسرائيليين الراغبين في زيارة السعودية.

الموافقة على زيارات الإسرائيليين من قبل سلطات بلادهم تتم، وفق ما أعلن الأحد، "لسببين محتملين: العبادة أو المشاركة في اجتماعات عمل والبحث عن تمويل الأعمال لمدة تصل إلى 90 يوما".

وتعتمد الشروط أيضا على عدم وجود أي قيود أخرى قد تمنعهم من التوجه إلى المملكة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG