Accessibility links

السوبر بول.. لسان شاكيرا يثير حيرة الأميركيين


المغنية الأميركية جينيفر لوبيز والمغنية الكولومبية شاكيرا خلال عرض السوبر بول الأحد

أدهشت المغنية الاستعراضية شاكيرا متابعيها ووسائل الإعلام الأميركية عندما أطلقت "زغرودة"، أثناء عرض غنائي في نهائي بطولة كرة القدم الأميركية، السوبر بول، مساء الأحد.

ورجح معجبون بشاكيرا المولودة في كولومبيا أن "الضجة التي أحدثتها بلسانها" حسب وصف الأميركيين، قد تكون إشارة لجذورها اللبنانية.

واعتبر اتحاد كرة القدم الأميركية لحظة تحديق شاكيرا في عدسة الكاميرا وإطلاقها الزغرودة (أو الهلهولة في بعض اللهجات العربية) أعظم لحظة في تاريخ السوبر بول.

واعتلت المغنية خشبة المسرح إلى جانب جينيفر لوبيز في نهائي السوبر بول 2020، لتغني مجموعة متنوعة من أغانيها مصحوبة بالرقص والعزف لإسعاد الجماهير.

وتحولت زغروةة شاكيرا إلى صور ميم متنوعة على وسائل التواصل الاجتماعي، مرفقة بإشادات من المعجبين الذي اعتبروا أن النجمة تتمتع بالمرح في واحدة من أكبر الليالي في حياتها المهنية، والتي تصادف عيد ميلادها الـ43.

هذا المغرد لم ير شيئا كهذا من قبل.

"شاكيرا عندما أخرجت لسانها".

وفيما لم يجد الأميركيون مصطلحا لتسمية "الضجة التي أحدثتها شاكيرا بلسانها"، انبرت هذه المغردة لتوضح أنها زغروطة وهي طريقة للتعبير عن الفرح في الثقافة العربية، وهي أيضا تحيل إلى رقصة ترتبط بالثقافة الكولومبيا التي تحدرت منها شكيرا، حسب المغردة.

XS
SM
MD
LG