Accessibility links

السودان.. سقوط قتلى في يوم "القصاص العادل"


صورة أرشيفية للمظاهرات في السودان

قتل أربعة متظاهرين سودانيين، الخميس، بالرصاص خلال مسيرة في أم درمان قرب الخرطوم، مع مشاركة الآلاف في تظاهرات في أرجاء البلاد تنديدا بمقتل ستة متظاهرين بينهم أربعة طلاب، الاثنين الماضي، في الأُبيّض.

وخلال مسيرة نظمت استجابة لهذه الدعوة في أم درمان قرب الخرطوم، قتل أربعة متظاهرين سودانيين بالرصاص، وفق ما أفادت لجنة الأطباء المقربة من حركة الاحتجاج.

وقالت اللجنة، في بيان على صفحتها في فيسبوك، "ارتقت أرواح 4 شهداء قبل قليل بمدينة أم درمان بعد إطلاق رصاص حي على الثوار، كما توجد العديد من الإصابات".

وكان ستة أشخاص، بينهم أربعة طلاب مدارس ثانوية، قتلوا وأصيب أكثر من 60 بالرصاص أثناء تظاهرة رفضا لتزايد شح الخبز والوقود في الأُبيّض كبرى مدن ولاية شمال كردفان (350 كلم جنوب غرب الخرطوم)، الاثنين الماضي.

ودعا تجمع المهنيين، الذي أطلق الاحتجاجات، أنصاره الى تظاهرات حاشدة في أرجاء البلاد الخميس تحت شعار "القصاص العادل" لضحايا الأُبيض.

وكان الفريق جمال عمر، رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس العسكري الانتقالي، اتهم في مؤتمر صحافي، مساء الأربعاء، عناصر في قوات الدعم السريع في الأبيض بقتل المتظاهرين الطلاب.

وقوات الدعم السريع واسعة الانتشار والنفوذ ويخشاها الناس على نطاق واسع في السودان، وقد اتهمها المحتجون مرارا بارتكاب انتهاكات.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG