Accessibility links

الصحة العالمية: فيروس كورونا لا يمثل وباء عالميا


الآلاف يفرون من الصين بسبب فيروس كورونا المستجد

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد الذي انتقل من الصين إلى 24 دولة حتى الآن لا يمثل بعد حالة "وباء عالمي".

وقالت سيلفي بريان رئيسة إدارة مكافحة الجوائح والأمراض الوبائية في المنظمة للصحفيين في جنيف "حاليا لسنا في حالة وباء عالمي، بل في مرحلة يعد فيها الوباء متعدد البؤر".

وأضافت إنه في الوقت الذي يتم رصد انتقال سريع للفيروس في هوباي، تعد الحالات خارج المقاطعة "حالات انتشار" مع تجمعات متفرقة من حالات العدوى".

وبدأت السلطات في الصين تطبيق تدابير حازمة لوقف انتشار العدوى فيما اتخذت دول أخرى سجلت إصابات، تدابير لمنع انتشار الفيروس.

وأضافت بريان "نأمل أنه بناء على تلك التدابير في هوباي وأماكن أخرى تم تسجيل انتشار إليها، يمكننا وقف العدوى والتخلص من الفيروس".

وأودى الفيروس بأكثر من 425 شخصا وأصاب 20 ألفا في الصين، جميعهم تقريبا في مقاطعة هوباي، في وسط البلاد، وهي مركز ظهور الفيروس، وانتقل إلى 25 دولة منذ ظهوره في ديسمبر.

وقالت وسائل إعلام صينية إن السلطات بدأت استخدام طائرات مسيرة "درون" صغيرة الحجم لقياس درجات حرارة مواطنين يعيشون في بنايات سكنية عالية.

وفي ظل ازدياد المخاوف حيال فيروس كورونا، أعلنت الرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية الاثنين أنه سيتم منع الركاب وأفراد الطواقم الذي سافروا مؤخرا إلى الصين من الصعود على متن السفن السياحية في أنحاء العالم.

XS
SM
MD
LG