Accessibility links

الصين تعلن ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد


الصين تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد وارتفاع عدد الوفيات

أعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، الجمعة، أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في الصين بلغ 25، مع ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 830 حالة.

وقالت اللجنة إن السلطات تقوم أيضًا بفحص 1072 حالة يُشتبه بأنها جزء من هذا الوباء الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين في نهاية العام الماضي وانتشر في مدن أخرى منها بكين وشنغهاي ومكاو، كما انتشر في الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.

منظمة الصحة العالمية أعلنت، الخميس، أن "من المبكر جدا" اعتبار فيروس كورونا الجديد، الذي ظهر في الصين وبدأ بالانتشار في العالم، "حالة طوارئ صحية عامة على نطاق دولي".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدحانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي في جنيف "لا يخطئن أحدكم الأمر، إنها حالة طوارئ في الصين، لكنها ليست بعد حالة طوارئ صحية عالمية. قد تصبح كذلك".

وأضاف أن لا دليل حتى اليوم على انتقال العدوى من إنسان لآخر خارج الصين.

وقال "نعلم أن هناك انتقالا للعدوى من إنسان إلى إنسان في الصين، لكن يبدو أن الأمر يقتصر حتى الآن على مجموعات أسرية وعلى العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يعتنون بالمرضى المصابين. ليس هناك أي دليل على انتقال العدوى من إنسان لآخر خارج الصين، لكن هذا لا يعني أن هذا الأمر لن يحدث".

واتخذت الصين تدابير قصوى لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي بدأ بالانتشار في العالم، حيث فرضت حجرا صحيا على مدينة ووهان، مصدر الوباء، بالإضافة إلى مدينتين مجاورتين، اعتبارا من الخميس.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG