Accessibility links

الصين توسع الحجر الصحي إلى مدينة ثانية بسبب كورونا


الصين

قررت الصين فرض الحجر الصحي بحكم الأمر الواقع على مدينة ثانية بهدف منع انتشار وباء كورونا المستجدّ الذي تسبب باتخاذ تدبير مماثل في مدينة ووهان (وسط).

وأعلنت بلدية المدينة أن حركة القطارات ستتوقف في هوانغانغ التي تعدّ 7,5 مليون نسمة والواقعة على بعد سبعين كيلومتراً نحو شرق ووهان، حتى إشعار آخر في نهاية النهار.

وكانت تقارير على وسائل التوصل الاجتماعي في الصين، أفادت الأربعاء، بأن حكومة بكين فرضت حجرا صحيا على مدينة ووهان وتعتزم تعليق حركة الطيران والنقل العام فيها، وسط تفشي فيروس كورونا الجديد الذي حصد أرواح ما لا يقل عن 17 شخصا وأصاب أكثر من 400 آخرين.

وقد نصحت العديد من الدول، بينها بريطانيا، مواطنيها بعدم التوجه إلى ووهان، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة.

وظهر هذا الفيروس الغامض في أواخر شهر ديسمبر الماضي، في سوق المأكولات البحرية في ووهان. ويعد السوق مركزا لبيع الحيوانات البرية والغريبة للاستهلاك البشري، ووصفته وسائل الإعلام الصينية بأنه "فوضوي وقذر" قبل أن يتم إغلاقه في أول يناير الحالي.

وينتمي الفيروس الجديد إلى سلالة الفيروس كورونا، التي تضم عددا كبيرا من الفيروسات. وقد تؤدي هذه الفيروسات إلى أمراض غير مؤذية للإنسان مثل الزكام، لكنها قد تؤدي أيضا إلى أمراض شديدة الخطورة مثل "سارس" أي المتلازمة التنفسية الحادة المعدية إلى حد كبير. وقد تسببت في إصابة 8000 شخص ووفاة 774 آخرين في الصين بين نوفمبر 2002 ويوليو 2003.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG