Accessibility links

فيديو.. الصين تلاحق فيروس كورونا في الشوارع وتحول الملاعب إلى مستشفيات


صورة من مقطع يظهر عربات الرش لمكافحة فيروس الكورونا في مدينة ييتشانغ الصينية

نشر مغردون ووسائل إعلام صينية، مقاطع فيديو وصورا لعربات في مدينة ييتشانغ الواقعة في مقاطعة خوبي الصينية، وهي ترش مطهرا ضد العدوى بفيروس كورونا.

ونشرت قناة CCTV الصينية عبر صفحتها على مواقع التواصل صورا لعمليات الرش، أرفقتها بتعليق يقول: "عملية على مستوى المدينة، مدينة ييتشانغ تم معالجتها بمطهر يحتوي على 8 طن من سائل يحتوي على 10 بالمئة من هيبوكلوريت الصوديوم من أجل كبح انتشار فيروس كورونا".

وأضافت القناة في منشورها أن "المدينة التي تبعد نحو 400 كيلومتر عن ووهان (مصدر الفيروس)، سجلت أكثر من 400 إصابة حتى يوم الثلاثاء".

المغردة والصحافية الصينية كنيكينغ تشين، كتبت على تويتر: "لم أشاهد مدنيتي من قبل كما شاهدتها هذه الليلة، المدينة نفذت عملية تطهير واسعة لاحتواء انتشار فيروس كورونا".

ونشرت تشين صورا تظهر تجهيز السلطات الصينية لمدرجات وملاعب من أجل استيعاب مرضى فيروس كورونا في ووهان، وذلك رغم بناء السلطات مستشفيات "هوشنشان" و"ليشينشان" بمدينة ووهان خلال ستة أيام.

المستشفى الأولى هو "هوشنشان" الذي يبنى على مساحة 269 ألف قدم مربع ويسع ألف سرير، والثاني مستشفى "ليشينشان" على مساحة 323 ألف قدم مربع، ويسع 1300 سرير ومن المقرر أن يفتتح بعد يومين من افتتاح الأول.

وأودى الفيروس بحياة أكثر من 425 شخصا وأصاب 20 ألفا في الصين، جميعهم تقريبا في مقاطعة هوباي، في وسط البلاد، وهي مركز ظهور الفيروس، وانتقل إلى 25 دولة منذ ظهوره في ديسمبر.

وقالت وسائل إعلام صينية إن السلطات بدأت استخدام طائرات مسيرة "درون" صغيرة الحجم لقياس درجات حرارة مواطنين يعيشون في بنايات سكنية عالية.

XS
SM
MD
LG