Accessibility links

الصين.. 116 وفاة بكورونا خلال يوم واحد


إجراءات احترازية اتخذتها مصر في موانئها لمحاصرة فيروس كورونا المستجد- 1 فبراير 2020

أعلنت السلطات الصينية الجمعة أنّ فيروس كورونا المستجدّ أودى حتى اليوم بحياة 1483 شخصاً في الصين القاريّة بعدما سجّلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 116 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين، في حصيلة تقلّ بكثير عن تلك التي سجّلت الخميس.

وقالت السلطات الصحية في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّ الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 116 شخصاً وأصيب به 4823 شخصاً إضافياً.

وكانت المقاطعة سجّلت الخميس 242 وفاة و14800 إصابة، في حصيلة يومية قياسية عزتها السلطات إلى تغيير في النظام المعتمد لرصد الوباء.

وكانت الصين قد أعلنت أمس الخميس، تسجيل عدد قياسي من الإصابات بفيروس كورونا بعد بدء استخدام طريقة جديدة في التشخيص، فيما حذر خبراء من أن العدد مرشح إلى الإرتفاع أكثر لسرعة الطريقة الجديدة في الكشف عن الفيروس.

وبدأ المسؤولون في الصين وخاصة في إقليم هوبي استخدام طريقة فحص بالأشعة المقطعية بالكمبيوتر لرصد مؤشرات الإصابة بالفيروس.

وكان الإقليم يسمح فيما سبق بتأكيد الإصابة بالعدوى عن طريق اختبارات الحمض النووي الريبوزي وهو ما كان يستغرق أياما لمعرفة النتيجة.

وقالت لجنة الصحة في هوبي إن الفحص بالأشعة المقطعية الذي يكشف العدوى في الرئتين يساعد المرضى على تلقي العلاج بأسرع وقت ممكن ويحسن فرص الشفاء.

وتوقع خبراء أن ترتفع عدد الإصابات المسجلة بعد بدء اعتماد طريقة التشخيص الجديدة.

وبعد بدء استخدام طريقة فحص بالأشعة المقطعية بالكمبيوتر، أعلن إقليم هوبي زيادة عدد المصابين بمقدار 14840 حالة أمس الخميس مقارنة مع 2015 حالة في جميع أنحاء البلاد الأربعاء.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG