Accessibility links

الفيروس الغامض.. مدينة ثالثة تلغي الرحلات الطويلة و"ديزني لاند" تغلق أبوابها 


ارتفع عدد الإصابات المؤكدة على مستوى البلاد إلى 1610 بناء على أرقام نشرتها الحكومة المركزية

أعلنت السلطات الصينية، الأحد، أن مدينة كبيرة ثالثة في البلاد ستمنع الرحلات الطويلة للحافلات بسبب انتشار الالتهاب الرئوي الفيروسي الحاد الذي أودى بحياة 56 شخصا على الأقل، في حين أعلنت مدينة ملاهي "ديزني لاند" في هونغ كونغ إغلاق أبوابها خوفا من تفشي المرض.

وكتب مسؤول محلي على منصة "ويبو" للرسائل القصيرة أن تشيان التي يبلغ عدد سكانها عشرة ملايين نسمة، ستعلق الرحلات الطويلة للحافلات اعتبارا من الساعة 18:00 (10:00 ت غ) الأحد، وكذلك دخول حافلات السياح إلى المدينة.

وكانت مدينتا تيانجين وبكين اتخذتا إجراءات مماثلة، بينما ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الصين إلى 56 شخصا.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة على مستوى البلاد إلى 1610 بناء على أرقام نشرتها الحكومة المركزية في وقت سابق.

كما أعلنت مدينة ملاهي "ديزني لاند" في هونغ كونغ أنها ستُغلق أبوابها، بدءا من الأحد وحتى إشعار آخر، بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو قرار اتُخذ غداة إعلان حال الطوارئ الصحية القصوى بالمدينة.

وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ حذر من أن الصين تواجه "وضعا خطرا"، عازيا ذلك إلى "تسارع" انتشار وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي أودى بحياة 56 شخصا، رغم تعزيز الإجراءات المتخذة في سبيل كبحه.

وقالت مدينة ملاهي "ديزني لاند" في بيان: "كإجراء احترازي، وتماشيا مع جهود الوقاية في كل أنحاء هونغ كونغ، فإننا نغلق حديقة ديزني لاند في هونغ كونغ مؤقتا من أجل صحة زوارنا وموظفينا وسلامتهم".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG