Accessibility links

القتال مستمر في ليبيا.. مقتل جنديين من حكومة الوفاق


جندي تابع لقوات حكومة الوفاق في العاصمة الليبية طرابلس

عيسى موسى - ليبيا

قتل جنديان من حكومة الوفاق الليبية خلال هجوم شنته قوات خليفة حفتر شرق مدينة مصراتة غرب البلاد.

وقال مصدر عسكري مسؤول في قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في تصريح خاص لقناة الحرة، إن قوات حفتر تمكنت من السيطرة على مناطق وادي زمزم والقداحية، إضافة إلى غرفة عمليات لقوات الوفاق في منطقة بوقرين شرق مدينة مصراتة، التي تعد أهم مركز عسكري لقوات حكومة الوفاق.

وأفاد مصدر طبي لقناة الحرة بأن اثنين من جنود حكومة الوفاق الوطني الليبية قتلا خلال المواجهات.

وأكد مصدر عسكري في قوات حكومة الوفاق الوطني لقناة الحرة أن القوات الحكومية دفعت بتعزيزات شرق مدينة مصراتة لصد هجوم قوات حفتر.

الجدير بالذكر أن المنطقة الممتدة بين مدينتي سرت ومصراتة هي منطقة واسعة ومفتوحة، تسهل فيها التحركات العسكرية من خلال الدعم الجوي.

وكانت الأمم المتحدة نددت، السبت، بخرق بعض الدول قرار حظر التسليح. وتجددت المواجهات بين قوات الطرفين، خليفة حفتر وفايز السراج، منذ ليلة الخميس -الجمعة، في محاور متفرقة ضواحي العاصمة طرابلس.

وتتجدد المواجهات المسلحة بين الطرفين، عقب أسبوع واحد من لقاء دولي في برلين، شدد على ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا، وآخر في الجزائر، الخميس، حيث طالبت فيه دول جوار ليبيا، بوقف إطلاق النار، ورحبت حكومة فايز السراج، بمخرجاته.

وبذلك، يظل أمل استمرار الهدنة، التي لم تدم أكثر من أسبوع بين الطرفين، أمرا عسيرا، خاصة بعد رفض فايز السراج حضور لقاء الجزائر، وخليفة حفتر التوقيع على مخرجات لقاء برلين، وقبله لقاء موسكو.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG