Accessibility links

يميني إسباني معاد للهجرة.. تحقيق استقصائي: سانتياغو باسكال ذو أصول عربية


جده ظل معتنقا للإسلام في السر

سانتياغو أباسكال" زعيم حزب بوكس الاسباني اليميني المتطرف، المعروف بالعداء للمهاجرين وخصوصا من الشمال الإفريقي، يتحدر من أصول عربية وفقا لتحقيق استقصائي.

ووفقا لصحيفة إسبانيول" فإن التحقيق الذي أنجزه المؤرخ الإسباني فلومينو روبيا يكشف أن أباسكال هو السليل المباشر لزعيم عربي كان يعيش في إسبانيا في القرن الثالث عشر.

وقال المؤرخ للصحيفة "إن جد أباسكال، وكان يدعى "أبو حصقل"، توفي في معركة مشهورة باسم كوينكا عام 1234، وبعد موته اعتنق ابنه المسيحية لتجنب الإعدام، وغير اسمه إلى أباسكال وظل معتنقا للإسلام في السر.

وبعد سنوات اعتقلت السلطات الإسبانية ابن أبو حصقل بتهمة المشاركة في مؤامرة لإحراق كاتدرائية سانتياغو.

وأشار المؤرخ إلى أن ابن آخر لأبي حصقل فر من إسبانيا إلى المغرب.

واكتشف المؤرخ، بعد البحث في تاريخ أحفاد أبو حصقل، أن هناك علاقات بيولوجية بين زعيم حزب بوكس الحالي ولاعب كره القدم المغربي الفرنسي عادل رامي.

وربما هذا يفسر التشابه المدهش بين السياسي ولاعب الكرة السابق وفقا للمؤرخ.

وفيما يخص فرع الأسرة الذي بقي في إسبانيا، فقد اشتهر بعدد من الرموز في البلد مثل بارتولو أباسكال الذي شارك في الحرب الكوبية.

وتولى أباسكال زعامة الحزب اليميني المتطرف منذ سبتمبر 2014، ويسعى لغلق الباب أمام الهجرة، وتعهد ببناء جدار بين المغرب وإسبانيا مع إجبار الرباط على دفع تكلفته.

وقالت الصحيفة إنها حاورت باسكال في ديسمبر، وقال إنه دخل السياسية بعدما قيل له "ستحصل على الكثير من الإعجاب على انستغرام"، وأضاف "في الواقع أنا ليس لدي أي فكرة عما أفعله".

وحقق حزب "بوكس" مفاجأة كبيرة في الانتخابات الإسبانية الأخيرة بعد فوزه بـ12 مقعدا، وهو ذو خطاب معاد للقادمين من شمال أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG