Accessibility links

المبعوث الدولي: ليبيا تحتاج إلى وقف كل التدخلات الخارجية


مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة في حوار مع قناة الحرة

اعتبر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة أن الأخيرة "تحتاج إلى وقف كل التدخلات الخارجية" في شؤونها، وذلك في مقابلة مع وكالة فرانس برس عشية المؤتمر الدولي الذي تستضيفه برلين.

وقال سلامة "كل تدخّل خارجي يمكن أن يكون لديه تأثير" المخدّر "على المدى القصير"، في إشارة خصوصاً إلى وقف إطلاق النار الذي دخل حيّز التنفيذ في ليبيا الأحد الماضي، بمبادرة قامت بها موسكو وأنقرة.​

غسان سلامة أكد كذلك أن "ليبيا تحتاج إلى وقف كل التدخلات الخارجية. إنه أحد أهداف مؤتمر" برلين الهادف لإنهاء النزاع الليبي.

وصباح الأحد في برلين، يرتقب أن تستقبل المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، رؤساء ودبلوماسيين لكل من الولايات المتحدة، روسيا، بريطانيا، فرنسا، الصين، الإمارات، تركيا، الكونغو، إيطاليا، مصر والجزائر، وذلك لبحث سبل حل الأزمة الليبية.

وأعلنت الحكومة الألمانية، في بيان لها، الثلاثاء الماضي، أن الهدف من المؤتمر، سيكون لدعم مساعي الأمم المتحدة لتحقيق السلام والمصالحة في ليبيا، موضحة أن اللقاء سيكون على مستوى زعماء الدول، وذلك بعد تشاور مع أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة.

ويأتي هذا اللقاء بشأن الأزمة الليبية، عقب لقاء مثيل سابق، الإثنين الماضي، في موسكو، رعاه وزيرا خارجية روسيا وتركيا شارك فيه طرفا الأزمة، رئيس "حكومة الوفاق" المعترف بها أمميا، فايز السراج، وقائد قوات الشرق الليبي، خليفة حفتر، لكن دون أن يلتقيان.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG