Accessibility links

المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تبدأ بمحاكمة سليم عياش غيابيا


اتهم عياش بالمشاركة في ثلاث هجمات استهدفت كلا من مروان حمادة وجورج حاوي وإلياس المر

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، الخميس، أن غرفة الدرجة الأولى في المحكمة أصدرت قرارا، بالشروع في محاكمة غيابية لسليم جميل عياش، في قضية الاعتداء في الاعتداء على ثلاثة أشخاص.

واتهم عياش بالمشاركة في ثلاث هجمات استهدفت كلا من الوزير السابق والنائب مروان حمادة، والأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي والوزير السابق إلياس المر، التي وقعت في لبنان في 1 أكتوبر 2004، و21 يونيو و12 يوليو 2005 على الترتيب.

وبهذا القرار الذي صدر، الأربعاء، تنتقل قضية المدعي العام ضد عياش إلى المرحلة التمهيدية.

اتهم عياش باغتيال الرئيس اللبناني رفيق الحريري
اتهم عياش باغتيال الرئيس اللبناني رفيق الحريري

وحسب بيان صدر عن مقر المحكمة في لاندسخندام القريبة من لاهاي الهولندية ، فقد توصلت غرفة الدرجة الأولى إلى هذا القرار، واضعة في اعتبارها المرافعات الشفهية والخطية للمدعي العام، ورئيس قلم المحكمة، ورئيس مكتب الدفاع.

كذلك نظرت المحكمة "بدقة في مستندات عديدة من السلطات اللبنانية، التي تبين بالتفصيل الخطوات، التي اتخذتها للقبض على المتهم عياش وإعلامه بالإجراءات، التي بدأت ضده".

وذكر بيان المحكمة، الذي تلقت الحرة نسخة منه، أن السلطات اللبنانية حاولت تكرارا العثور على المتهم في آخر مكان سكن له وفي أماكن أخرى.

وفي سبتمبر الماضي، وجهت المحكمة الخاصة بلبنان اتهاما بحق سليم عياش، القيادي في "حزب الله" والمشتبه به في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، بالمشاركة في ثلاث هجمات أخرى، استهدفت كلا من حمادة والمر وحاوي.

يذكر أن عياش وثلاثة قياديين آخرين من الحزب يحاكمون غيابيا أمام المحكمة الخاصة بلبنان، بانتظار صدور الحكم، حيث يتداول القضاة للوصول إلى حكم نهائي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG