Accessibility links

الموت أو التحويل للتحقيق.. تفاصيل جديدة في حادث "طبيبات المنيا" بمصر


غضب في مصر بعد وفاة طبيبات في حادث مروري خلال رحلة لحضور مؤتمر أرغمن على حضورة في القاهرة

حمل مصريون وزارة الصحة مسؤولية وفاة وإصابة عدد كبير من الطبيبات في حادث مروري بطريق "الكريمات"، وذلك خلال توجهم لدورة في القاهرة أبلغن بها قبل يوم واحد.

وتسببب الحادث في وفاة 4 طبيبات على الأقل، وإصابة أخريات حالات بعضهن خطيرة أو مستديمة. وتتراوح أعمار الضحايا بين 25 و 28 عاما.

ومن بين المصابات عروس جديدة استئصل رحمها إثر وفاة جنيها وهو في بطنها كما أفاد ناشطون على وسائل التواصل تفاعلوا بشدة مع الحادثة وتداعياتها:

وقال المتحدث باسم رابطة أبناء المنيا مجدي زناتي إن الوزارة " أبلغت الطبيبات بالحضور قبل يوم واحد من المؤتمر".

وبسبب ضيق الوقت وعدم توفر وسيلة مواصلات ملائمة اعتذر بعضمن عن الحضور، لكن الوزارة رفضت طلبهن وقامت بإرسال "ميكروباص معفن لهم"، حسب تصريحات زناتي على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويتابع زناتي أن الوزارة لم تكتف بالرفض وحسب، بل هددت من يتغيب منهن بتحمل العواقب وهي حسب المتحدث "هيتم نقلها خارج محل عملها القريب من سكنها وتتشحطط وتتبهدل أه والله كدا".

وقال زناتي إن "الأدهى والأمر إن المنيا بها مركز تدريب لسرطان الثدي لكنه مخصص لطبيبات الفيوم. حاجه عك في عك إيه التخلف ده!".

وقالت إحدى الطبيبات التي كان من المفترض أن تتوجه معهم للقاهرة إنه تم تحويلها للتحقيق بسبب عدم ذهابها للدورة التدريبية.

ودعا ناشطون على مواقع التواصل بينهم حلمي عبد الرحمن إلى إقالة وزيرة الصحة:

وأكد المتحدث باسم رابطة المنيا مجدي زناتي أن الحادث المفجع لطبيات المنيا يوضح الحاجة لتليبة طلباتهم المتكررة بضرورة إعادة قطار الفجر من المنيا.

وتعتبر مصر واحدة من أعلى معدلات وقوع حوادث المرور في العالم بسبب الحالة لسيئة للطرق وتهالك السيارات .

XS
SM
MD
LG