Accessibility links

ترامب: مستقبل أميركا لا يكتبه الأعداء


الرئيس دونالد ترامب خلال إلقاء كلمته

أكد الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء في كلمة بمناسبة الذكرى الـ17 لهجمات الـ11 من سبتمبر أن الولايات المتحدة لن تتوانى في مواجهة الشر وحماية نفسها.

وقال ترامب من موقع تحطم الرحلة 93 في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا، إن "هذا الحقل نصب تذكاري يجسد التحدي الأميركي. إنه رسالة للعالم أن أميركا لن تخضع أبدا للطغيان".

وأشاد الرئيس الأميركي بشجاعة ركاب الطائرة التابعة لخطوط يونايتد، وأعرب عن شكره لتضحياتهم، مؤكدا أن البلاد تتشاطر الألم والحزن مع ذويهم.

وتابع: "نكرمهم بألا نخفق أبدا في الحفاظ على سلامة أميركا"، وأكد أن "مستقبل أميركا لا يكتبه الأعداء".

تابع كلمة الرئيس ترامب في الفيديو التالي:

تحديث (12:26 ت.غ)

تحيي الولايات المتحدة الثلاثاء الذكرى الـ17 للهجمات الإرهابية التي وقعت في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا في الـ11 من أيلول/ سبتمبر عام 2001 وحصدت أرواح 3000 شخص تقريبا فضلا عن آلاف المصابين.

ويشارك الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا في مراسم تقام في الساعة 9:45 صباحا بالتوقيت المحلي (13:45 ت.غ)، في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا حيث تحطمت طائرة ركاب تابعة لخطوط يونايتد.

وقالت المتحدة باسم للبيت الأبيض سارة ساندرز إن ترامب سيركز على تذكر هذا "اليوم المروع"، وتكريم الأرواح التي فقدت، ورجال الطوارئ الذين خاطروا بحياتهم في أعقاب ذلك.

وتقام مراسم ما بين الساعة 8:30 و12:15 بالتوقيت المحلي (13:30 و17:15 ت.غ) في النصب التذكاري لضحايا 9/11 في نيويورك، والذين يزيد عددهم على 2700 شخص. وستتم قراءة أسمائهم وسيقف المشاركون دقيقة صمت ترحما على أرواحهم.

وستقرع أجراس جميع كنائس المدينة في التوقيت ذاته الذي استهدفت فيه الطائرات التي استخدمت في الهجمات برجي مركز التجارة العالمي والبنتاغون وشانكسفيل، وكذلك في اللحظة التي انهار فيها البرجان.

نائب الرئيس مايك بنس شارك إلى جانب وزير الدفاع جيمس ماتيس في مراسم في مقر وزارة الدفاع انطلقت في الساعة 8:45 بالتوقيت المحلي (13:45 ت.غ) حيث تمت تلاوة أسماء الضحايا الذين سقطوا هناك وعددهم 184. ووقف المشاركون دقيقة صمت في الساعة 9:37 (14:37 ت.غ).

XS
SM
MD
LG