Accessibility links

ردا على مادورو.. بومبيو: لن نخرج بعثتنا من فنزويلا


رئيس المجلس الوطني الفنزويلي خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا بالنيابة للبلاد واعترفت به الولايات المتحدة رئيسا انتقاليا لفنزويلا

قال وزير الخارجية مايك بومبيو إن "الولايات المتحدة مستمرة في علاقاتها الدبلوماسية مع فنزويلا من خلال التعامل مع حكومة الرئيس الانتقالي خوان غوايدو الذي دعا بعثتنا الدبلوماسية للبقاء في فنزويلا".

وردا على طلب الرئيس الفنزويلي السابق نيكولاس مادورو الدبلوماسيين الأميركيين بمغادرة البلاد في غضون 72 ساعة، قال بومبيو في بيان إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الرئيس الانتقالي خوان غوايدو، والمجلس الوطني الفنزويلي المنتخب، وشعب فنزويلا في مساعيهم السلمية لاستعادة النظام الدستوري في البلاد.

تحديث: 00:42 تغ.

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، وطلب من الدبلوماسيين الأميركيين مغادرة فنزويلا خلال 72 ساعة، وفقا لوكالة رويترز.

تحديث 20:45 تغ.

أعلن الرئيس دونالد ترامب الأربعاء اعتراف الولايات المتحدة رئيس المجلس الوطني الفنزويلي خوان غوايدو رئيسا انتقاليا لفنزويلا.

وقال ترامب في بيان "اعترف رسميا اليوم برئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية خوان غويدو رئيسا لفنزويلا بالوكالة".

وكان خوان غوايدو رئيس البرلمان الفنزويلي الذي تسيطر عليه المعارضة، أعلن نفسه "رئيسا بالوكالة" للبلاد الأربعاء أمام آلاف المؤيدين الذين تجمعوا في كراكاس.

وقال "أقسم أن أتولى رسميا صلاحيات السلطة التنفيذية الوطنية كرئيس لفنزويلا (...) للتوصل إلى حكومة انتقالية وإجراء انتخابات حرة".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG