Accessibility links

الحوثيون ينشرون فيديو لحطام طائرة من دون طيار سعودية.. وتشكيك في سبب سقوطها


الدرون السعودي بين أيدي الحوثيين

بعد أيام من إعلان المتحدث العسكري باسم الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة سعودية، نشرت وسائل إعلام موالية لهم، لقطات فيديو لحطام طائرة من دون طيار قالت إنها سعودية.

وزعمت وسائل الإعلام الحوثية إن الطائرة السعودية من طراز "Wing Loong" صينية الصنع، قد سقطت في منطقة حيران في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وشكك مراقبون في صحة الادعاءات الحوثية التي قالت إن دفاعاتها الجوية هي من أسقطت الطائرة.

وقال المحلل الإيراني العسكري باباك طاقفائي إن سبب سقوط الطائرة السعودية في محافظة حجة هو فشل المحرك، وليس بقذائف الحوثيين كما ادعوا.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، قد زعم السبت أن الدفاعات الجوية الحوثية تمكنت من إسقاط طائرة الاستطلاع السعودية، مدعيا أن العملية موثقة بالصوت والصورة.

ويأتي المقطع الأخير بعد أيام من نشر وسائل الإعلام الحوثية فيديو يظهر عملية إسقاط مروحية أباتشي سعودية.

وكان الحوثيون قد أعلنوا إسقاط الأباتشي السعودية بالقرب من الحدود مع المملكة الجمعة، ما أدى إلى "مقتل الطيارين الاثنين اللذين كان على متنها"، في حين لم يرد أي تعليق رسمي من الرياض حول ذلك.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في تغريدات إن الطائرة "أسقطت بصاروخ أرض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا".

وأشار إلى أنها أسقطت "في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية" مضيفا أن "طاقمها المكون من سعوديين اثنين قتلا، واحترقت الطائرة بالكامل".

ويخوض التحالف العربي بقيادة السعودية حربا ضد الحوثيين منذ عام 2015، دعما لحكومة اليمن المعترف بها دوليا.

XS
SM
MD
LG