Accessibility links

"اليوم العالمي لتجاوز قدرات الأرض".. البشر استهلكوا حصة 2019


كوكب الأرض

قال تقرير إن البشرية ستكون قد تخطت الاستهلاك المسموح به للموارد الطبيعية على سطح الكرة الأرضية مثل الماء، والتربة، والهواء النظيف في 2019، بحلول الإثنين.

وقد تم تبكير "اليوم العالمي لتجاوز قدرات الأرض" بشهرين خلال العشرين عاما الأخيرة، وفقا لدراسة أجرتها منظمة "غلوبال فوتبرينت نتورك".

وتحتاج البشرية إلى ما يوازي 1.75 من قدرات الكوكب الحالي، حتى يتم سد احتياجات واستهلاك البشرية من الموارد خلال العام الحالي.

تقول هذه المغردة "اليوم يحل 'اليوم العالمي لتجاوز قدرات الأرض'، هذا يعني أننا اليوم استنفدنا موارد العالم السنوية. نحن نسرق من الأجيال القادمة والأجزاء الفقيرة من العالم."

"حلول يوم 'تجاوز حدود قدرات الأرض' في 29 يوليو، يعني أن البشرية تستهلك الموارد الطبيعية بـ 1.75 مرة أسرع مما يتحمله النظام البيئي لتعويضه"، يوضح بيان المنظمة.

وقالت المنظمة إن "تكاليف هذا الانفاق البيئي العالمي أصبحت واضحة بشكل متزايد متجسدة في إزالة الغابات، وتآكل التربة، وفقدان التنوع البيولوجي، أو تراكم ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي".

ولفتت المنظمة في بيانها إلى أن تزايد ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، يؤدي إلى تغير المناخ والظواهر المناخية الشديدة.

وقال ماتيس وكارناغل، مؤسس غلوبال فوتبرينت نتوورك "إننا نملك أرضا واحدة، وهذا في النهاية يحدد سياق الوجود البشري، لا يمكننا استخدام 1.75 من قدرة الأرض بدون عواقب تدميرية".

XS
SM
MD
LG