Accessibility links

انتشال 30 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة ليبيا


انتشال 30 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة ليبيا

أعلن الهلال الأحمر الليبي الجمعة أن الأطقم المختصة انتشلت أكثر من 30 جثة لمهاجرين غير شرعيين على شواطئ منطقة هانيبال في مدينة لبدة غرب ليبيا بعد البحث المكثف، وبحسب بيان رسمي للهلال الأحمر قامت الأطقم المختصة بتكييس الجثث وترقيمها لعرضها على الطبيب الشرعي.

وتعود هذه الجثث لضحايا حادثة غرق مركب خشبي قبالة سواحل مدينة الخمس غرب ليبيا حيث كان على متنه أكثر من 300 مهاجر غير شرعي من جنسيات عربية وإفريقية مختلفة وبينهم نساء وأطفال.

وبحسب معلومات الصيادين في المنطقة والذين أنقذوا أكثر من 100 مهاجر نجو من حادثة غرق القارب من المتوقع أن يتم انتشال عدد كبير آخر من جثث المفقودين جراء غرق القارب.

مهاجرون غير شرعيون أنقذهم الهلال الأحمر الليبي
مهاجرون غير شرعيون أنقذهم الهلال الأحمر الليبي

وكان أيوب قاسم الناطق الرسمي باسم البحرية الليبية قد قال في تصريح لقناة"الحرة" الخميس إن مركبا خشبيا كان يحمل قرابة 250 مهاجرا تحطم قبالة سواحل غرب ليبيا، مؤكدا إنقاذ 135 مهاجرا وانتشال جثة مهاجر واحد، فيما تستمر عمليات البحث عن المهاجرين المفقودين والذين يقارب عددهم مائة وخمسة عشر شخصا من بينهم نساء وأطفال.

وأوضح قاسم لقناة الحرة أن المركب غرق قبالة مدينة الخمس غرب ليبيا، مبينا أن الصيادين تعاونوا مع البحرية الليبية في عملية الإنقاذ حيث قام القطاع الأوسط للبحرية الليبية بإنقاذ نحو 80 مهاجرا

وأشار قاسم إلى أن المهاجرين من جنسيات أفريقية مختلفة وبينهم فلسطينيون وسودانيون

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG