Accessibility links

بالفيديو.. ترامب يوزع وجبات عيد الشكر على الجنود الأميركيين في أفغانستان


ترامب زار الجنود الأميركيين في عيد الشكر

قام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بزيارة مفاجئة إلى أفغانستان الخميس لتفقد القوات الأميركية المتواجدة هناك، وتناول عشاء عيد الشكر مع الجنود.

وتأتي هذه الرحلة، وهي الأولى له إلى أفغانستان، بعد حوالى عام من زيارته المفاجئة للقوات المتمركزة في العراق، وهي الأولى إلى منطقة القتال منذ توليه منصبه.

وقال ترامب لقواته في أول رحلة له إلى أفغانستان "لا يوجد مكان آخر أود أن أحيي فيه عيد الشكر هذا بدلا من هنا، مع المحاربين الأقوى والأشد والأفضل والأكثر شجاعة على وجه الأرض".

ومازح ترامب الحضور بالقول إنه جلس وبدأ في تناول البطاطا المهروسة، لكن تم استدعاؤه قبل أن يتذوق الديك الرومي.

وقال "كان يجب أن أبدأ بالديك الرومي بدلا من البطاطا المهروسة، لقد ارتكبت خطأ".

وأضاف "لكن آمل أن يكون الجميع قد استمتعوا بوجبة رائعة، بدت جيدة بالتأكيد وآمل أن يتمكن الجميع من الحصول على قسط من الراحة يستحقونه في هذه العطلة".

وأظهر مقطع فيديو نشره موقع "ذا هيل" ترامب وهو يقوم بتوزيع وجبات عيد الشكر على الجنود الأميركيين.

وخلال مأدبة العشاء التي حضرها نحو 500 جندي وضابط قال ترامب بخصوص الأمل في التوصل إلى أرضية اتفاق مع طالبان "سنرى ما إذا كانت طالبان تريد عقد صفقة، إذا فعلوا ذلك، هذا حسن، وإذا لم يفعلوا، فإنهم لا يريدون السلام ".

والحرب في أفغانستان هي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة، راح ضحيتها حوالي 147000 منذ بدء الصراع في عام 2001 ، بما في ذلك حوالي 40 ألف مدني و 60 ألف من قوات الأمن الأفغانية و 3500 من قوات التحالف، 2400 منهم أميرييون، وفقًا لدراسة من جامعة براون.

ولا يزال نحو 13 ألف جندي أميركي ينتشرون في أفغانستان، بعد 18 عاما على غزو أميركي في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG