Accessibility links

صور خلسة.. فيديو يرصد زعماء دول "يدردشون" عن الرئيس ترامب


يقول ترودو للمحيطين به عليكم مشاهدة دهشة فريقه

لم يخلُ الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس حلف شمال الأطلسي "الناتو" في بريطانيا، من بعض الدراما التي نقلها فيديو قصير يظهر قادة العالم وهم يتحدثون عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب دون أن يدركوا أن ثمة من كان يصورهم.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن الفيديو أظهر قادة العالم ومنهم رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "يدردشون" عن طرق ترامب غير التقليدية.

وفي الفيديو الذي نشرته هيئه الإذاعة الكندية على الإنترنت، يبدو أن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو بدأ بـ"التنفيس" عن سلوك ترامب خلال اليوم الأول من اجتماع قمة الناتو الذي استمر يومين، وفقا للصحيفة.

وقد تحدث ترامب إلى الصحفيين لأكثر من ساعتين في المجموع يوم الثلاثاء، ما يبدو أنه أثار دهشة ترودو.

وقال ترودو لمجموعة صغيرة من المتحلقين حوله "لقد تأخر لأنه سيشارك في مؤتمر صحفي لمدة 40 دقيقة في القمة". ولا يذكر ترودو ترامب بالاسم خلال الحديث، الذي يبدو أنه يناقش فيه الاجتماعات الثنائية.

ويقول ترودو للمحيطين به "عليكم مشاهدة دهشة فريقه". ويظهر الفيديو ماكرون يشارك بحماس في المحادثة، ولكن لا يمكن سماع تعليقاته، فيما جونسون يبتسم.

ويبدو أن أيا من هؤلاء القادة لم يكن يدرك أن المحادثة كانت تسجل.

وشن ترامب الثلاثاء هجوما لاذعا على نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون لانتقاده استراتيجية الناتو ووصفه إياه بأنه "ميت دماغيا"، في حين آثر ماكرون توجيه نيرانه باتجاه تركيا.

واعتبر ترامب تعليق ماكرون "مهينا للغاية".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG