Accessibility links

دون غطاء للرأس.. مسؤولة إسبانية بالسعودية تهنئ الريال بالسوبر


نزلت دياز أيوسو أرضية الملعب وصافحت لاعبي ريال مدريد

حضرت رئيسة جماعة مدريد حفل توزيع جوائز كأس السوبر الاسباني على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة السعودية، الأحد، دون حجاب ما اعتبر دعما لمطالب الحركة النسوية في البلاد التي سمحت مؤخرا للنساء بالسياقة.

وعلى عكس أجنبيات أخريات فضلن الخضوع لتحفظات السلطات السعودية، نزلت دياز أيوسو أرضية الملعب وصافحت لاعبي ريال مدريد المتوجين أمام أنظار المسؤولين السعوديين.

وقال موقع "ليبرتاد ديجتيال" الإسباني إنه ورغم سماح السلطات للأجنبيات بعدم لبس الحجاب عند زيارتهن للمملكة منذ سبتمبر الماضي، إلا أن السعودية لا تزال تفرض قوانين صارمة بخصوص لباس النساء في البلاد.

وقال الموقع إن صورة دياز وهي بلباس يظهر يديها ولا يغطي شعرها محاطة بشيوخ سعوديين لقيت ترحيبا من شخصيات سياسية وحقوقية إسبانية، كما أشاد بها رواد وسائل التواصل الاجتماعي.

وقارن مغردون بينها وبين أخريات غطين شعورهن بعد زيارتهن للمملكة.

وحاز ريال مدريد كأس السوبر الإسبانية بعد فوزه في النهائي على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح 4-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

واحتضنت السعودية كأس السوبر الإسباني، التي أقيمت لأول مرة بشكل بطولة رباعية مصغرة، شارك فيها كل من ريال مدريد وبرشلونة إضافة إلى أتليتكو مدريد وفالنسيا.

وقامت المملكة بسلسلة من التغييرات الجذرية في الآونة الأخيرة، شملت السماح للنساء بقيادة السيارات والسماح للعائلات (بما يشمل الإناث) بحضور مباريات كرة القدم وقرار إصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى وتخفيف قواعد اللباس للأجنبيات لتمكينهن من التنقل دون ارتداء العباءة السوداء، لكن بـ "ملابس محتشمة".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG