Accessibility links

برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام متذيل الترتيب


من مواجهة برشلونة وإسبانيول

سقط برشلونة المنقوص عدديا في فخ التعادل على أرض جاره اللدود ومتذيل الترتيب إسبانيول بنتيجة هدفين لهدفين، فلحق به غريمه ريال مدريد، الفائز في ملعب جاره العنيد خيتافي بثلاثة أهداف نظيفة، في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، السبت، في المرحلة التاسعة عشرة.

ورفع برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين رصيده إلى 40 نقطة بفارق هدفين عن ريال مدريد، وذلك قبل رحلتهما إلى السعودية الأسبوع المقبل لخوض الكأس السوبر الإسبانية مع أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وبرغم اكتمال صفوفه باستثناء غياب حارسه الألماني مارك آندريه تير شتيغن المصاب بركبته، كان برشلونة الطرف الأضعف في الشوط الأول أمام غريمه الكاتالوني.

ومن كرة ثابتة لمارك روكا، افتتح إسبانيول التسجيل برأسية لاعب الوسط المخضرم دافيد لوبيز في شباك الحارس البديل البرازيلي نيتو (في الدقيقة 23).

لكن فريق المدرب إبيلاردو، مدافع برشلونة السابق بين 1994 و2002 وثالث مدرب لإسبانيول هذا الموسم بعد دافييد غاييغو وبابلو ماتشين، كاد يتلقى هدف التعادل لولا ارتطام تسديدة الأوروغوياني لويس سواريز من داخل المنطقة في القائم الأيسر لمرمى الحارس المخضرم دييغو لوبيز (في الدقيقة 42).

في الشوط الثاني، حاول مدرب برشلونة آرنستو فالفيردي الذي سيتعرض لضغوط إضافية جراء هذه النتيجة، قلب المعادلة فدفع بلاعب الوسط التشيلي آرتورو فيدال بدلا من الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وكان له ما أراد، فنفض فريقه الغبار عن نفسه عندما اقتنص سواريز هدفه الحادي عشر هذا الموسم بكرة طائرة جميلة إثر عرضية من الظهير جوردي آلبا ليعادل الأرقام (في الدقيقة 50).

صنع سواريز الهدف الثاني بحرفنة جميلة وعرضية، قابلها فيدال برأسية قوية هزت شباك لوبيز اليائس (في الدقيقة 59). وكان نصيب سواريز أربعة أهداف وست تمريرات حاسمة في آخر 10 أهداف لبرشلونة في الدوري.

وفي وقت كان برشلونة يبحث عن هدف ثالث، طُرد لاعب وسطه الهولندي فرنكي دي يونغ لنيله إنذارا ثانيا (في الدقيقة 75).

تراجع حامل اللقب، وكاد الصيني وو لي يحقق التعادل، لكن نيتو طار وحرمه التسجيل برأسية جميلة (في الدقيقة 77). وفي ظل محاولات إسبانيول لإدراك التعادل، أهدر سواريز تحقيق الثنائية أمام لوبيز (38 عاما) المتقدم (في الدقيقة 87)، فرد عليه وو لي بهدف تعادل قاتل عندما انسل وراء الدفاع وسدد أرضية إلى يمين نيتو ليصبح أول لاعب صيني يسجل في شباك برشلونة في مختلف المسابقات (في الدقيقة 88).

قال سواريز بعد التعادل "قمنا بالأصعب، وهو العودة في هذا الملعب الصعب، لكن نشعر بخيبة أمل لخسارة نقطتين. هناك أمور يجب أن تتحسن بغض النظر عن النتيجة".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG