Accessibility links

برشلونة يسقط أمام أتلتيك بلباو في افتتاح الدوري الاسباني


مهاجم أتلتيك بلباو أريتز أدوريز يحتفل بعد تسجيله هدفا ضد برشلونة في أولى مباريات الدوري الإسباني

سقط برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين أمام مضيفه أتلتيك بلباو صفر-1 في افتتاح الدوري الاسباني لكرة القدم لموسم 2019-2020 الجمعة.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم المخضرم أريتز أدوريز (38 عاما) بضربة مقصية رائعة بعد دقيقة واحدة من نزوله احتياطيا (89).

وبدأ برشلونة المباراة من دون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب في ربلة الساق ليغيب بالتالي عن المباراة الافتتاحية لفريقه في الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 10 سنوات قبل أن يتعرض المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز للإصابة ذاتها ويخرج أواخر الشوط الأول.

ولم يخسر أتلتيك بلباو في آخر 15 مباراة على ملعب سان ماميس وانتزع التعادل سباقا ايضا ذهابا وايابا من الفريق الكاتالوني الموسم الماضي.

وأشرك المدرب أرنستو فالفيردي الثلاثي الهجومي المكون من المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان القادم هذا الموسم من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو ومواطنه عثمان ديمبيلي والأوروغوياني لويس سواريز.

وكانت الفرصة الاولى لمهاجم بلباو ايناكي وليامس الذي أطلق كرة قوية من 25 مترا تصدى لها الحارس الالماني مارك أندريه تير شتيغن (9).

وفرض الفريق الباسكي أفضليته طوال الشوط الأول الذي لم يهدد فيه برشلونة مرمى منافسه سوى من كرة سددها سواريز في القائم قبل أن يخرج مصابا في ربلة الساق في الدقيقة 37 ويدخل بدلا منه رافينيا وكانت أول مساهمة للاخير تسديد كرة لولبية في العارضة (40).

وأجرى مدرب برشلونة تغييرا إضافيا بإشراك لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش بدلا من الشاب كارليس ألينا، فسنحت للأول فرصة جيدة من تمريرة عرضية من ديمبيلي لكنه سدد الكرة برأسه فوق العارضة (49).

واستحوذ الفريق الكاتالوني بنسبة عالية على الكرة لكن من دون أن يهدد مرمى منافسه الى أن نزل أدوريز بدلا من وليامس في الدقيقة 88، وبعدها بدقيقة سدد ضربة مقصية رائعة مسجلا هدف الفوز لفريقه ومحققا أولى مفاجآت الموسم الجديد.

XS
SM
MD
LG