Accessibility links

برشلونة يقيل فالفيردي ويعين سيتيين لتدريب الفريق


فالفيردي مدري نادي برشلونة الإسباني

أعلن برشلونة الإسباني الاثنين إقالة مدربه إرنستو فالفيردي وتعيين مدرب ريال بيتيس السابق كيكي سيتيين للإشراف على الفريق بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2022.

وقال برشلونة في بيان أنه تم "التوصل إلى اتفاق بين برشلونة وإرنستو فالفيردي بخصوص إنهاء العقد معه كمدرب للفريق الأول"، متوجها إليه بالقول "شكرا على كل شيء إرنستو. حظا سعيدا للمستقبل".

وأشار في الوقت ذاته إلى "توصل نادي برشلونة وكيكي سيتيين لاتفاق للتعاقد معه كمدرب للفريق الأول لكرة القدم حتى 30 يونيو 2022"، على أن يعقد مؤتمرا صحافيا الثلاثاء للتوقيع على العقد في الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي.

وكانت تقارير إعلامية إسبانية قد ذكرت في وقت سابق الاثنين أن برشلونة يتوجه لإقالة مدربه إرنستو فالفيردي الذي أشرف الاثنين كما كان متوقعا على حصة تدريبية استأنف خلالها النادي الكاتالوني استعداداته، بعد مشاركته المخيبة في الكأس السوبر الإسبانية في السعودية.

وذكرت وسائل الإعلام الرياضية الإسبانية أنه بعد أسبوع كارثي، وصل فالفيردي قبل ثلاث ساعات من بدء الحصة التدريبية في منشآت المركز الرياضي جوان غامبر مقر تدريبات النادي.

ولا ترتبط إقالة فالفيردي بخسارة الكأس السوبر أمام أتلتيكو، لأنه وبعد خيبة الأمل في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي عام 2018 وليفربول الإنكليزي عام 2019، واجه ابن الـ 55 عاما انتقادات لاذعة من أنصار النادي بسبب الأداء المخيب، وتراجعت أسهمه في الآونة الأخيرة في البقاء في منصبه بعد تخلي المسؤولين عن دعمه.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG