Accessibility links

بسبب الجفاف.. الإعدام بالرصاص لـ10 آلاف جمل في جنوب أستراليا


جمال في أستراليا - أرشيفية

يواجه عدد قارب عشرة آلاف من الجمال مصيرها بالقتل/الإعدام في مناطق ضربها الجفاف في أستراليا، عقب شكاوى بأن الجمال العطشة للماء باتت تهدد السكان المحليين ببحثها الكثيف عن المياه.

وبحسب صحيفة الإندبندنت، فالمرجح أن يتم إطلاق النار على الجمال المستهدفة من طائرات هليكوبتر في وقت قريب على يد قوات الدفاع المدني المدربة، وذلك بأوامر من مسؤولين محليين في منطقة أنانغو بيتغانتغارا يانكونيتغاتارا، في الشمال الغربي من الجزء الجنوبي لأستراليا.

وبحسب شكاوى تقدم بها سكان المنطقة، فإن الجمال قامت باقتحام المناطق السكنية، مسببة فوضى وتخريبا خلال بحثها عن أي مصدر مياه متوفر، بما فيها الصنابير والخزانات.

وقالت عضوة المجلس المحلي للمنطقة، ماريتا بيكر، لصحيفة أسترالية في وقت سابق "لقد علقنا بأجواء شديدة الحرارة وغير مريحة. نحن مستاؤون لأن الجمال تأتي وتهدم الأسوار وتحاول الحصول على المياه عن طريق أجهزة التكييف".

إلى جانب قضية المياه، يعتقد أن تفاصيل متعلقة بالغازات المرتبطة بالاحتباس الحراري تشكل سببا آخر للتخلص من هذه الحيوانات، حيث تطلق في العام الواحد انبعاثات من غاز الميثان تساوي طنا من ثاني أكسيد الكربون.

وقال المتحدث باسم وزارة البيئة والمياه في جنوب أستراليا إن عدد الجمال المتصاعد في المنطقة بات يتسبب بمشاكل عدة فيها.

ويعيش في أستراليا ما يقارب 1.2 مليون من الجمال، ويتوقع أن يتضاعف الرقم بفترة تتراوح من 8 إلى 10 سنوات، إذا لم يتم الحد من تعدادهم.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG