Accessibility links

لبنان يصدر قرارا بمنع سفر غصن


حضر غصن الى قصر العدل برفقة وكيله القانوني

أصدر القضاء اللبناني الخميس قراراً بمنع سفر رجل الأعمال كارلوس غصن خارج البلاد، بعد استماع النيابة العامة التمييزية إليه بشأن "النشرة الحمراء" الصادرة بحقه عن الإنتربول، وفق ما أفاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

وقال المصدر إن "النيابة العامة التمييزية أصدرت قراراً بمنع سفر غصن وطلبت الحصول على ملفه من السلطات اليابانية"، علماً أن القوانين اللبنانية لا تبيح تسليم المواطنين إلى دولة أجنبية.

وبدأت ظهر اليوم الخميس جلسة التحقيق مع الرئيس التنفيذي السابق لتحالف شركتي رينو - نيسان أمام مدير المباحث المركزية الجنائية العميد موريس أبو زيدان في قصر العدل في بيروت، بإشراف النيابة العامة التمييزية.

وقد حضر غصن إلى قصر العدل برفقة وكيله القانوني للاستماع إلى إفادته على خلفية ملفين أولهما مضمون النشرة الحمراء الصادرة عن الإنتربول - مكتب اليابان والتي وصلت لبنان منذ ثلاثة أيام وفيها اتهامات في حق غصن حول التهرب الضريبي وقضايا فساد، أما الملف الثاني فهو على خلفية الإخبار الذي تقدم به المحامون علي عباس، حسن بزي وجاد طعمه في بسبب دخوله إسرائيل في وقت سابق.

وكان غصن أثار ضجة كبيرة بظهوره المفاجئ في بيروت بعد تمكنه من الفرار من اليابان بطريقة تشبه أفلام هوليوود، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عالمية، وهو كان رفض في مؤتمر صحافي عقده في بيروت يوم أمس الحديث عن الطريقة التي غادر بها اليابان، مكتفياً الاتهامات ضده بإساءة التصرف المالي"لا أساس لها من الصحة"، وأكد أنه يريد تبرئة اسمه.

وقال إنه عومل "بقسوة ووحشية" من قبل المدعين اليابانيين الذين هددوا باتخاذ إجراءات ضد أسرته إذا لم يعترف بالتهم التي وججهوها إليه".

ورداً على سؤال للصحافيين عن التهم الموجهة إليه بسبب دخول إسرائيل، قال: "دخلتها كمواطن فرنسي لأن الشركة التي كنت أديرها طلبت مني الذهاب شخصياً ولم أذهب لهناك لأي سبب سياسي".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG