Accessibility links

بسبب كورونا.. الصين توصي بإرجاء السفر واليابان تجلي رعاياها وأميركا تحذر


الخارجية الأميركية تحذر من السفر إلى الصين

ينتشر فيروس كورونا بسرعة كبيرة، فقد بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة 106 حالة وفاة، وأكثر من 4000 حالة إصابة على مستوى العالم، وفي محاولة للسيطرة على تفشي المرض، تتخذ دول العالم مجموعة إجراءات تتعلق بالتنقل من وإلى الصين.

وأعلن المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها توسيع نطاق تحذير المواطنين من السفر إلى الصين، ليشمل جميع أنحاء الدولة.

وأصدر المركز تحذيرًا بالسفر من المستوى 3، وهو أعلى مستوى له، وأوصى المسافرين بتجنب أي سفر غير ضروري إلى الصين.

وكان في وقت سابق، صنف المركز مدينة ووهان، التي ظهر فيها المرض، في المستوى 3، بينما تم تصنيف باقي أجزاء الصين في المستوى 2، الذي يوصي "بممارسة الاحتياطات المعززة".

من جانبها، حثت وزارة الخارجية الأميركية المواطنين على "إعادة النظر" في السفر إلى الصين، كما أصدرت تنبيهًا من المستوى 4 بالنسبة للسفر إلى ووهان، وهو أعلى مستوى لها، وهو يعني "لا تسافر".

وكانت شركات الطيران الأميركية قد أعطت إعفاءات للمسافرين الذين لا يرغبون في السفر إلى الصين، وسمحت لهم بتأجيل أو إلغاء الرحلات دون توقيع أي غرامات مالية، وليس من الواضح كيف ستؤثر التحذيرات الأوسع نطاقًا على رحلاتها.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت تسجيل 5 حالات إصابة بالفيروس في كل من واشنطن وشيكاغو وأريزونا وكاليفورنيا، كما أعلن مسؤولو صحة أميركيون بدء فحص القادمين إلى ثلاثة مطارات رئيسية من مدينة ووهان.

الصين توصي بمنع السفر

من جهتها، أوصت الصين مواطنيها بإرجاء خطط سفرهم إلى الخارج، وقالت الإدارة الوطنية للهجرة في بيان "نوصي المقيمين" في الصين القارية "إرجاء موعد رحلاتهم التي لا ضرورة لها"، مذكرة بأن "خفض التنقلات عبر الحدود يساهم في السيطرة على الوباء".

اليابان تجلي رعاياها

أما في اليابان، فقد أعلن وزير الخارجية أن طوكيو سترسل طائرة لإجلاء نحو مئتين من رعاياها من ووهان هذه المدينة التي تقع في وسط الصين وتشكل بؤرة لفيروس كورونا المستجد، وقال توشيميتسو موتيجي للصحافيين إن "الجانب الصيني أبلغنا أنه مستعد الآن لاستقبال رحلة تشارتر".

وأضاف أن "الرحلة الأولى ستقلع مساء اليوم (الثلاثاء) وسننقل مواد مساعدات مثل أقنعه وملابس وقاية للصينيين ولليابانيين كذلك".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG