Accessibility links

بعد دوري أبطال آسيا.. كورونا تؤجل بطولة آسيا لكرة الصالات


تأجيل بطولة آسيا لكرة الصالات تركمانستان 2020

أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، تأجيل إقامة بطولة آسيا لكرة الصالات "تركمانستان 2020"، إلى وقت يحدد لاحقاً، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وقال الاتحاد في بيانه: "في ضوء الوضع الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا بعد مناقشة التطورات مع كافة الأطراف المعنية وذلك لضمان سلامة الجميع، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تأجيل بطولة كاس آسيا لكرة الصالات في تركمانستان إلى إشعار آخر".

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أنه سيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة للبطولة، بمجرد استقرار الوضع.

وكان من المقرر ان تٌقام البطولة في مدينة عشق آباد خلال الفترة خلال الفترة 26 فبراير – 8 مارس، وسيشارك فيها 16 منتخباً تم توزيعهم على 4 مجموعات.

وتضم المجموعة الأولى تركمانستان وعمان وفيتنام وطاجكستان، أما المجموعة الثانية فتضم لبنان والكويت واليابان وقرغيزستان، بينما تضم المجموعة الثالثة البحرين وأوزبكستان والصين وإندونيسيا، وتضم المجموعة الرابعة السعودية وتايلاند وكوريا الجنوبية وإيران.

دوري أبطال آسيا

يذكر أن مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم كانت قد تم تأجيلها هي الأخرى بسبب الفيروس المستجد، فقد أعلنت أستراليا بأن مباريات أنديتها المقررة في بيرث وسيدني مع الأندية الصينية، لن تقام في موعدها بسبب حظر دخول، غير المواطنين، القادمين من الصين في إطار إجراءات لمكافحة فيروس كورونا.

كما أن الاتحاد أعلن نقل مباريات الأندية الصينية المقرر إقامتها على أرضها في شهري فبراير ومارس المقبلين ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، إلى خارج البلاد وتُلعب كمباريات خارج الديار.

وبلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس إلى 425، وتجاوز عدد الإصابات 20 ألف حالة في أكثر من 27 دولة حول العالم، كما سجلت كل من هونج كونج والفلبين أول حالتين وفاة خارج الصين.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG