Accessibility links

تشلسي يقلب تأخره أمام أرسنال بهدفين


من مباراة تشلسي وأرسنال

انتفض تشيلسي ليقلب تأخره إلى فوز 2-1 على مستضيفه أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، ليخسر المدرب ميكيل أرتيتا في مباراته الأولى على ملعبه.

ومنح بيير-إيمريك أوباميانغ التقدم لأرسنال في الدقيقة 13، لكن هفوة بيرند لينو حارس صاحب الأرض تسببت في إدراك جورجينيو التعادل لتشيلسي في الدقيقة 83.

وبعد ذلك بأربع دقائق هز تامي أبراهام الشباك في قمة متوترة عندما دار حول نفسه ليسدد من بين ساقي لينو.

وبدأ أرسنال صاحب المركز 12، المباراة بقوة وأجبر فريق المدرب فرانك لامبارد على اللجوء للدفاع إلى أن افتتح أوباميانغ التسجيل بضربة رأس.

وأشرك لامبارد لاعب الوسط جورجينيو بعد 34 دقيقة وقام بتغيير خطته من 3-4-3 إلى 4-3-3 كما فعل أمام ساوثامبتون الخميس وساعد ذلك الفريق الضيف على العثور على إيقاعه باستاد الإمارات.

وكان تشيلسي، الذي يحتل المركز الرابع وخسر في خمس من آخر سبع مباريات في الدوري، أفضل في الشوط الثاني وعندما ارتكب لينو خطأ، حسم الفريق الضيف الأمور سريعا ليترك أرتيتا يبحث عن فوزه الأول مع أرسنال بعد التعادل في ملعب بورنموث.

وبعد هدف أوباميانغ كاد ألكسندر لاكازيت أن يضاعف من تقدم صاحب الأرض لكن نغولو كانتي أنقذ الموقف.

وكان أرسنال أكثر حماسا مما كان عليه في الأسابيع الأخيرة، لكنه لم يستفد من ذلك وساهم وجود جورجينيو في انتفاضة تشيلسي في الشوط الثاني.

ومع اقتراب النهاية فشل لينو في الوصول لتمريرة ميسون ماونت من ركلة حرة لتصل إلى جورجينيو ليضعها بسهولة في المرمى الخالي من الحارس.

وانطلق أبراهام وويليان في هجمة مرتدة سريعة ومرر اللاعب البرازيلي الكرة إلى زميله الإنكليزي الذي دار حول نفسه ليهز الشباك محرزا هدفه 12 في الدوري هذا الموسم.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG