Accessibility links

بعد مخاوف أميركية وبريطانية.. لوفتهانزا تعلق رحلاتها إلى الصين بسبب الفيروس


قالت منظمة الصحة العالمية إن تهديد الفيروس أصبح مرتفعا

أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران الأربعاء عن التعليق الفوري لكافة رحلاتها من وإلى الصين، فيما سجلت أربع إصابات بفيروس كورونا المستجد في ولاية بافاريا الألمانية.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، الأربعاء تسجيل 26 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد منذ الثلاثاء، ما يرفع الحصيلة إلى 132 وفاة و5974 إصابة مثبتة في البر الصيني.

وستلغى رحلات حتى 9 فبراير، لكن الشركات التابعة للمجموعة، أي لوفتهانزا والخطوط الجوية الدولية السويسرية والخطوط النمساوية، "ستحلق إلى وجهاتها في الصين مرة أخيرة"، للسماح للركاب والطاقم بالعودة إلى ألمانيا وسويسرا والنمسا، وفق ما أوضحت المجموعة دون تحديد موعد لذلك. لكن رحلاتها إلى مطار هونغ كونغ لن تتوقف.

وقررت عدة شركات طيران تعليق أو تقليص رحلاتها إلى الصين على خلفية انتشار الفيروس.

وأعلنت شركة "بريتيش إيرويز" البريطانية، الأربعاء، التعليق الفوري لجميع رحلاتها إلى البر الصيني، بعدما أعلنت شركة "يونايتد إيرلاينز" الأميركية، الثلاثاء، خفضا كبيرا في عدد رحلاتها إلى الصين نتيجة تراجع عدد الركاب، وهو إجراء اعتمدته "إير كندا" أيضا.

كما ستعلق "ليون اير"، المجموعة الإندونيسية التي تملك أكبر أسطول جوي في جنوب شرق آسيا، رحلاتها إلى الصين ابتداء من 1 فبراير.

وتسير هذه الشركة مع فرعها "بالتيك إير" رحلات إلى 15 منطقة صينية. ويزور مليون سائح صيني إندونيسيا كل عام.

كما علقت الشركة الفرنسية، "اير فرانس" رحلاتها نحو مدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس منذ 24 يناير.

وفيما تثير الأزمة مخاوف من الانعكاس على الاقتصاد العالمي، أرجأت شركة "آبل" الأميركية العملاقة للإلكترونيات إعادة فتح مصانعها في الصين، السوق الأساسية لمنتجاتها، إلى 10 فبراير.

كما أعلنت شركة بيع الأثاث السويدية "أيكيا" إغلاق نصف محالها في الصين وسط مخاوف من تفشي الفيروس.

وتركزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين، غير أن إصابات سجلت أيضا في 15 دولة أخرى.

وفي مؤشر مقلق، أفادت اليابان وألمانيا، الثلاثاء، عن أولى حالات انتقال الفيروس من شخص إلى آخر خارج الصين.

وقالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، في تقييمها لتهديد فيروس كورونا، إنه أصبح "مرتفعا" على المستوى الدولي ولم يعد "معتدلا" كما جاء تقرير سابق لها.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG