Accessibility links

بعد أيام من إطلاق سعودي النار فيها.. بينساكولا تتعرض لهجوم سيبراني 


لافتة تظهر مدخل القاعدة البحرية العسكرية في مدينة بينساكولا في ولاية فلوريدا

تعرضت مدينة بينساكولا، التي شهدت الجمعة قتل عسكري سعودي لثلاثة أشخاص في قاعدة جوية-بحرية، إلى هجوم سيبراني، وفق ما أعلنت السلطات المحلية، الاثنين، من دون أن تشير حتى الوقت الراهن إلى رابط بين الحادثتين.

وتأثرت بالهجوم الرسائل الإلكترونية وخطوط الهاتف وخدمات الدفع الالكتروني، وفق ما أعلنت سلطات هذه المدينة الواقعة في شمال-غرب فلوريدا على صفحتها في موقع فيسبوك.

وقال رئيس بلدية بينساكولا غروفر روبنسون خلال مؤتمر صحفي: "نتابع في الوقت الحالي عبر وجهتين مختلفتين"، موضحا "نسعى من جهة لمعرفة ما أدى إلى ذلك، كما نحاول من جهة أخرى إعادة تشغيل نظامنا" الذي شهد اضطرابات منذ مساء الجمعة وفقا له.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي أي" عرف رسميا، السبت، مطلق النار في القاعدة بأنه محمد الشمراني، 21 عاما، وهو ملازم ثان في سلاح الجو الملكي السعودي ومتدرب في البحرية بمجال الطيران.

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي في جاكسونفيل بولاية فلوريدا عبر حسابه على تويتر أنه لا يوجد علاقة بين الهجوم السيبراني وبين حادثة إطلاق النار في مدينة بينساكولا، وأن "التحقيقات الأولية لا تزال جارية".

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي أعلن قبل ساعات أنه تبلغ بالهجوم السيبراني، مضيفا في تغريدة عبر موقع تويتر "نقدم مساعدة" من دون إعطاء أي معلومة إضافية.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG