Accessibility links

بعد ارتفاع عدد الإصابات.. الصين تعلن حاجتها لأقنعة بشكل عاجل


الصين تحتاج أقنعة وبدل واقية بشكل عاجل

أعلنت الحكومة الصينية أنها "بحاجة ملحة" لأقنعة طبية واقية مع تجاوز عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد الـ360 وهو أعلى من ضحايا أزمة فيروس سارس عام 2002.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيانغ في تصريح صحافي: "ما تحتاجه الصين بشكل عاجل هو أقنعة طبية، وبزات واقية ونظارات وقاية".

وكانت الحكومة الصينية قد أعلنت صباح اليوم، وفاة 56 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 360 حالة وفاة منذ ظهور الفيروس في ديسمبر الماضي.

كما أعلنت أن عدد الإصابات تجاوز 17 ألف إصابة، وظهر المرض في أكثر من 27 دولة حول العالم، وبلغ معدل الوفيات 4 حالات من كل 100 إصابة.

بدورها، أكدت منظمة الصحة العالمية أنها تتابع بشكل يومي تطورات الإصابة بالفيروس، مشيرة أنه مختبرات متخصصة لتحديد الفيروس والحالات المصابة.

كما أكدت المنظمة أن معظم بلدان العالم ستكون مجهزة لكشف هذا الفيروس خلال أسبوع واحد من الآن.

يذكر أن بعض خبراء الصحة العالمية كانوا قد حذروا أن خوف الناس من المرض، يدفعهم إلى شراء الأقنعة دون الحاجة إليها، وهو ما قد يسبب مشكلة طبية كبيرة، كما حدث في 2009 عند انتشار مرض إنفلونزا الطيور بسبب نفاذ الكميات المخصصة للمستشفيات والمختبرات والأشخاص الذين بحاجة لهذه الأقنعة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG