Accessibility links

مؤسس تيسلا ينشر فيديو لاختبار آخر بعد اللقطة المحرجة


اختبار سيارة تيسلا قبل الكشف عنها

بعد الضجة التي أثارها الاستعراض الفاشل لصلابة زجاج سيارة تيسلا الجديدة "سوبرترك" أثناء الكشف عنها، نشر إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة فيديو يظهر نجاح التجربة قبل الاختبار الذي تم أمام الجمهور.

وخلال الكشف عن الشاحنة الجديدة يوم الجمعة في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، استعرض مدير التصميم في تيسلا فرانز هولزهاوسين مع ماسك صلابة الهيكل المعدني للسيارة عبر ضربه بمطرقة ثقيلة، مؤكدا أن هيكلها مضاد للرصاص بشكل جزئي.

ثم حاول هولزهاوسين إظهار صلابة زجاج الشاحنة للجمهور، فضرب النافذة الأولى بكرة معدنية، ولكن النتيجة كانت عكس ما توقع، إذ تحطم زجاج المركبة في لقطة أحرجت ماسك.

وبتوجيهات منه، حاول هولزهاوسين تكرار التجربة مع ضربة أخرى أقل قوة للنافذة الثانية، لكنها تحطمت أيضا وسط ضحكات الجمهور.

لكن ماسك المصرّ على صلابة الزجاج في شاحنته الكهربائية الجديدة، أعاد نشر فيديو آخر يظهر صمود زجاج "سايبرترك" بعد أن ضربها هولزهاوسين بكرة معدنية.

وتعليقا على الفيديو، قال ماسك إن فرانز رمى كرة فولاذية على زجاج شاحنة "سايبرترك" قبل الكشف الفعلي عنها، مضيفا " أعتقد أن علينا القيام ببعض التحسينات قبل بدء الإنتاج .. هههه".

وتعتبر "سايبرترك" أول شاحنة كهربائية من صنع تيسلا، وهي تتميز بصلابتها وإمكانية قيادتها في الظروف القاسية، وتعتمد على هيكل معدني صلب مصمم على شكل زوايا حادة.

وستتوفر الشاحنة الكهربائية في الأسواق الأميركية ابتداء من عام 2021، وبسعر يبدأ من 39900 ألف دولار أميركي حسبما أعلن في المؤتمر الصحفي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG