Accessibility links

ترامب لم "ينزعج" من تصريحات وزير العدل الأميركي


مجلس الشيوخ صوّت لصالح تبرئة ترامب

قالت المتحدثة باسم البيت الابيض ستيفاني غريشام إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم ينزعج من تصريحات لوزير العدل وليام بار انتقد فيها تغريدات ترامب عبر تويتر.

وقال بار في مقابلة تلفزيونية إن تغريدات ترامب تجعل عمله مستحيلا في أعقاب انتقاد الرئيس الأميركي لتوصيات فريق الادعاء بفترة عقوبة السجن للمستشار السابق لحملته الانتخابية روجر ستون بين سبع وتسع سنوات.

وأوضحت غريشام أن ترامب لديه الحق كباقي المواطنين في التعبير عن رأيه وأنه يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للدفاع عن أفراد الشعب الاميركي ضد الظلم في هذا البلد، على حد تعبيرها.

في مسعى لتهدئة الجدل العنيف الذي يهز واشنطن، أكد وزير العدل الأميركي بيل بار الخميس أنه لا يتلقى أوامر من أحد لكنه عبر عن أسفه لأن تغريدات الرئيس دونالد ترامب تجعل عمله "مستحيلا".

وبار الذي يُشتبه في أنّه أمر هذا الأسبوع بناء على طلب الرئيس، المدّعين العامّين بتخفيض العقوبات التي طلبوا إنزالها بروجر ستون صديق ترامب، حاول استعادة زمام الأمور في مقابلة مع شبكة "ايه بي سي".

وقال بار لشبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية "أنا سعيد لأنّ الرئيس لم يطلب منّي أبداً التدخّل بأيّ شكل من الأشكال في قضية جنائية". لكنّ أضاف "لدي مشكلة مع بعض التغريدات"، معترفا بأن بعض المواقف التي يعلن عنها ترامب "تجعل أدائي وظيفتي أمراً مستحيلاً".

وتابع بار "أعتقد أنّ الوقت حان للتوقف عن إطلاق التغريدات بشأن القضايا التي كلفت بها وزارة العدل".

وتصريحات بار حول تغريدات ترامب مفاجئة إذ إنه عبر منذ تعيينه في منصبه، مرات عدة عن مواقف اعتبرت مؤيدة للرئيس.

ودعا زعم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أحد أشد المدافعين عن الرئيس، ترامب إلى "الإصغاء لنصائح" وزير العدل.

XS
SM
MD
LG