Accessibility links

بعد تقنين الماريغوانا الطبية.. تايلاند توزع عينات مجانية من زيت القنب


زيت القنب يستخدم للتخفيف من أعراض بعض الامراض وتسكين الآلام

افتتحت عيادة طبية في العاصمة التايلاندية بانكوك الاثنين، لتوفير زيت القنب لمرضى السرطان والأرق وآلام العضلات، بالمجان.

وأصبحت تايلاند في عام 2018، أول دولة في جنوب شرق آسيا تقنن الماريغوانا الطبية، رغم استخدام التايلانديين لها طويلا من أجل العلاج.

وتطمح الحكومة إلى حصد مليارات الدولارات المحتملة من وراء تقنين الماريغوانا، والاستثمار في تقنيات استخلاص وتقطير وتسويق زيوت القنب.

وقال وزير الصحة التايلاندي، أنوتين تشارنفيراكول لوكالة فرانس برس خلال افتتاح عيادة بانكوك، إن "اليوم هو البداية.. نحن نحارب من أجل صحة أفضل للتايلانديين، واقتصاد أفضل".

وجاء إلى العيادة في يوم الافتتاح مئات التايلانديين (معظمهم من المسنين)، لانتظار دورهم في استلام قوارير بداخلها من 5 إلى 10 ملغ من زيت التخلص من آلام العضلات، فيما كان آخرون يعانون من أمراض أكثر صعوبة.

ورغم تقنين الحكومة التايلاندية للماريغوانا، فإنه لا زال هناك مجموعة قواعد تنظم زراعة القنب واستخلاص الزيوت منه، فيما يقول منتقدو القرار إنه سيقيد أرباح الفلاحين الصغار وسيصب في صالح الشركات الزراعية الصناعية الكبرى.

وأظهرت أبحاث طبية مساهمة زيت القنب في التخفيف من آلام مرضى تصلب الأنسجة والصرع، فيما يفتقد الدليل العلمي على مساهمته في التأثير على الأمراض الخطيرة مثل أنواع السرطان المختلفة.

ولا يزال الاستخدام الترفيهي للماريغوانا غير شرعي في تايلاند، حيث قد تصل عقوبة تناوله إلى السجن 10 سنوات.

XS
SM
MD
LG