Accessibility links

بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. الأندية الإيرانية تفجر مفاجأة


مشجعو نادي الاستقلال الإيراني

أعلنت الأندية الإيرانية المشاركة في دوري أبطال آسيا الانسحاب من البطولة بعد قرار الاتحاد الاسيوي حظر إقامة المباريات الدولية داخل إيران.

وقالت وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن رؤساء أندية برسبوليس طهران وسباهان أصفهان واستقلال طهران وشهر خودرو مشهد بعثوا برسالة إلى الاتحاد الأسيوي أعلنوا فيها انسحابهم من دوري أبطال آسيا 2020.

وكان اتحاد كرة القدم الإيراني أعلن الجمعة تلقيه رسالة من الاتحاد الأسيوي تبلغه بعدم السماح له باستضافة أي مباريات دولية على أراض إيرانية، كما طلب إقامة المباريات التي تضم فرقا إيرانية في بلد ثالث.

ولم يوضح الاتحاد الإيراني السبب الذي دعا الاتحاد الأسيوي لاتخاذ هذا القرار، أو ما إذا كان متعلقا بحادث إسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ الأسبوع الماضي، والذي راح ضحيته 176 شخصا كانوا على متن الطائرة.

وأسقط الحرس الثوري الإيراني عرضا طائرة ركاب أوكرانية في الثامن من يناير بسبب توقعه هجوما مضادا بعد إطلاقه عددا من الصواريخ على قوات أميركية في العراق.

ولا يعرف ما إذا كان قرار حظر إقامة المباريات الدولية سينسحب أيضا على مشاركة إيران في تصفيات كأس العالم، حيث من المقرر أن يستضيف المنتخب الإيراني نظيره من هونغ كونغ في مارس المقبل.

XS
SM
MD
LG