Accessibility links

بعد موت سالا.. فيفا يتدخل لحل النزاع بين نانت وكارديف


المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسالة تسوية إلى نانت الفرنسي وكارديف سيتي الويلزي بهدف إنهاء النزاع بين الناديين حول دفع مستحقات انتقال إيميليانو سالا من الأول إلى الثاني، بعدما لقي المهاجم الأرجنتيني حتفه في يناير إثر تحطم طائرته في بحر المانش.

وأكد "فيفا" في بيان وصلت نسخة منه إلى وكالة فرانس برس أنه "وجه رسالة إلى الأطراف المختلفة باسم رئيس اللجنة التي تشكلت خصيصا لدراسة وضع اللاعب (سالا)".

ومنحت اللجنة برئاسة الجنوب إفريقي رايموند هاك الناديين مهلة 10 أيام للموافقة على التسوية، على أن تعمد لاحقا، في حال عدم التوصل لاتفاق، إلى إصدار حكم قابل للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس".

وكان نانت تقدم بشكوى أمام "فيفا" في فبراير الماضي إثر رفض كارديف الذي هبط في نهاية الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، دفع قيمة صفقة انتقال سالا إلى صفوفه والبالغة 17 مليون يورو، بعدما لقي الأرجنتيني حتفه بسقوط الطائرة التي كانت تقله من نانت الفرنسية إلى العاصمة الويلزية كارديف، في بحر المانش في 21 فبراير.

ورفض كارديف تسديد الدفعة الأولى من قيمة العقد البالغة 6 ملايين يورو من أصل المبلغ الاجمالي، على الرغم من التصديق على العقد من قبل سلطات كرة القدم قبل وفاة المهاجم الأرجنتيني.

وتم انتشال جثة سالا من حطام الطائرة في فبراير الماضي، ولكن لم يتم العثور على جثة قائد الطائرة ديفيد إيبوتسون.

XS
SM
MD
LG