Accessibility links

بعد وصفه بـ"ذي الوجهين".. ترودو يوضح لترامب "سياق" فيديو السخرية


ترودو يتحدث إلى ترامب خلال قمة الناتو في لندن

قالت شبكة "سي إن إن" الأميركية إن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ليكشف له سياق الفيديو الذي ظهر فيه مع زعماء آخرين، وهم يتهكمون عليه في قمة الناتو في لندن.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع وظهر فيه ترودو ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون ورئيس فرنسا إيمانويل ماكرون وهم يتحدثون بشكل ساخر عن ترامب ومؤتمراته الصحفية الطويلة دون ذكر اسمه، وهو الأمر الذي دفع ترامب إلى وصف ترودو بأنه "ذو وجهين".

وقالت الشبكة نقلا عن مصدر بالناتو ومسؤول كندي منفصل إن ترودو "سوى الأمر مع ترامب صباح الأربعاء، لكن من دون أن يعتذر".

وأوضح ترودو أن الضحك كان يتعلق بالمؤتمرات الصحفية "غير المجدولة" لترامب وإعلانه أن قمة السبع المقبلة ستعقد في كامب ديفيد.

وكان ترودو قد قال عن ماكرون خلال الفيديو :"لقد تأخر لأنه سيشارك في مؤتمر صحفي لمدة 40 دقيقة في القمة". ولم يذكر ترودو ترامب بالاسم خلال الحديث، الذي بدا أنه يناقش الاجتماعات الثنائية بين ماكرون وترامب.

وقال ترودو للمحيطين به "عليكم مشاهدة دهشة فريقه". ويظهر الفيديو ماكرون يشارك بحماس في المحادثة، ولكن لا يمكن سماع تعليقاته، فيما جونسون يبتسم.

وبعد انتشار الفيديو، وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأنه "بوجهين".

وألغى ترامب المؤتمر الصحفي الذي كان من المزمع عقده مع ترودو على هامش قمة الناتو.

وقال ترامب للصحفيين إنه يعتقد أن ترودو كان منزعجا من أن كندا لم تحقق هدف الناتو المتمثل في إنفاق اثنين بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع.

XS
SM
MD
LG