Accessibility links

سوني تحذر من ارتفاع أسعار PS5 بسبب ترامب


جهاز بلاي ستايشن 4

بدأت التسريبات تتزايد بخصوص الجيل الخامس من أجهزة بلاي ستايشن 5 أو PS5.

ورغم عدم إعلان شركة سوني موعدا لإطلاق PS5، فإن مصادر أخبرت موقع "وايرد"، إنه يتوقع صدور الجهاز في 2020 أو 2021.

وأشار تقرير موقع "وايرد"إلى أن جهاز PS5 ليس مجرد نسخة محدثة من PS4 Pro، ولكنه جهاز جديد كليا، سيضيف واقعية أكثر لغرافيكس الألعاب، وذلك باستخدام تكنولوجيا "اقتفاء الأشعة" أو Ray-tracing graphics.

ولأول مرة تستخدم هذه التكنولوجيا في جهاز لألعاب الفيديو، بالإضافة إلى دعم العرض بجودة فائقة وصلت إلى 8K، وهو أنقى وضوح للشاشات في الوقت الحالي.

كما سرب تقرير "وايرد" تفاصيل حول استخدام تكنولوجيا الصوتيات ثلاثية الأبعاد، مضيفا أن الشركة ستضع "هاردوير" متطور قادر على منح تجربة مختلفة فيما يتعلق بالصوتيات.

يذكر أن مبيعات سوني من PS4 قد تخطت حاجز المئة مليون جهاز، وهو أسرع جهاز من تصنيعها في تخطي هذا الحاجز، إلا أن مبيعاته حاليا بدأت في التباطؤ بعد أنباء إصدار PS5 في 2020.

ويتوقع محللون أن يبدأ سعر PS5 من 500 دولار على الأقل، لكن قد تزيد أسعار PS5 داخل الولايات المتحدة بعد قرار الرئيس ترامب بزيادة التعرفة الجمركية.

وكانت شركة سوني قد حذرت من أنها قد تزيد أسعار أجهزة PS5، بسبب قرار الرئيس ترامب بزيادة التعرفة الجمركية على البضائع الصينية من 10 إلى 25 بالمئة في مايو الماضي، بحسب تقرير "وال ستريت جورنال".

وسوني هي شركة يابانية، إلا أن عملية تصنيع أجهزة البلاي ستايشن تتم معظمها في الصين على يد مصنعين تم التعاقد معهم من قبل سوني.

XS
SM
MD
LG