Accessibility links

بند سري يتيح لميسي مغادرة برشلونة دون شرط جزائي


بند سري يتيح لميسي مغادرة برشلونة دون شرط جزائي

كشفت صحيفة " ABC" الإسبانية وجود بند سري في عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة الإسباني، يتيح له مغادرة النادي دون دفع الشرط الجزائي.

وأكدت الصحيفة أن البند يتيح لميسي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، والبالغ عددها ست مرات، في مغادرة النادي في حال استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

وأضافت الصحيفة أن هذا البند تم وضعه في آخر عقد وقعه اللاعب مع برشلونة، والذي ينتهي في عام 2021.

ورغم أن ميسي كثيرا ما أعلن أنه لن يلعب إلا لبرشلونة، وأنه يرغب في إنهاء مسيرته مع النادي الكتالوني، حرص النادي في العقد الأخير الذي وقعه في 2017، أن تكون قيمة الشرط الجزائي 700 مليون يورو، ليغلق الباب على الأندية الأوروبية التي تحاول التعاقد مع اللاعب.

وكان ميسي قد انضم إلى أكاديمية برشلونة عام 2000 بعمر 13 عاما، وتدرج مع فئات الناشئين للبارسا، قبل أن يخوض أولى مبارياته مع الفريق عام 2004.

وخلال هذه الفترة، حقق ميسي مع برشلونة العديد من الأرقام القياسية والبطولات، أهمها: الفوز بدوري أبطال أوروبا (4 مرات) والدوري الإسباني (9 مرات) وكأس العالم للأندية (3 مرات).

ويذكر أن إقليم كتالونيا يسعى للانفصال عن إسبانيا، وكثيرا ما يشهد الإقليم مظاهرات، مطالبة بالانفصال، كما تحرص جماهير برشلونة في المباريات، على رفع علم كتالونيا بدلا من العلم الإسباني.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG