Accessibility links

بنزيمة ينقذ الريال قبل موقعته المرتقبة مع برشلونة


بنزيمة أنقذ فريقه وجنبه هزيمة ثانية

أنقذ الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد من هزيمة ثانية هذا الموسم، بإدراكه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع من مباراته ومضيفه فالنسيا الأحد، في المرحلة 17 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في طريقه لتكرار سيناريو المواجهة الأخيرة مع فالنسيا حين سقط الموسم الماضي على ملعب "ميستايا" بنتيجة 1-2، بتخلفه حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، إلا أن بنزيمة أنقذه وجنبه هزيمة ثانية بعد التي تعرض لها في 19 أكتوبر على يد ريال مايوركا (صفر-1).

وفرّط ريال بفرصة ثمينة لانتزاع الصدارة من برشلونة وعاد ليصبح على المسافة ذاتها من النادي الكاتالوني الذي تعادل بدوره مع ريال سوسيداد السبت 2-2، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة.

أنقذ الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد من هزيمة ثانية هذا الموسم
أنقذ الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد من هزيمة ثانية هذا الموسم

ورغم توفر بعض الفرص من الطرفين، لاسيما ريال عبر الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي كريم بنزيمة والكرواتي لوكا مودريتش، انتهى الشوط الأول من دون أهداف مع ظهور محدود لحارس النادي الملكي البلجيكي تيبو كورتوا.

لكن الحارس السابق لتشلسي الإنكليزي وجد نفسه مضطرا الى القيام بمجهود كبير في الثواني الأولى من الشوط الثاني للمحافظة على نظافة شباكه بعد انزلاق زميله القائد سيرخيو راموس، ما سمح لرودريغو مورينو بتمرير الكرة لفرناندو توريس الذي انفرد بكورتوا، إلا أن الأخير تألق وأنقذ الموقف (40).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع حين ترك كورتوا مرماه وتوجه إلى منطقة فالنسيا لمحاولة مساعدة زملائه عقب ركلة ركنية، فوصلت الكرة إلى البلجيكي الذي حولها برأسه فصدها الحارس خاومي دومينيك، لكنها سقطت أمام بنزيمة الذي تابعها في الشباك والتحق بنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صدارة الهدافين (12 هدفا).

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG