Accessibility links

بومبيو: أنضم لدعوة الشعب السوداني بتشكيل حكومة مدنية بحق


المظاهرات مستمرة في السودان رافعة شعار "العدالة أولا"

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في مجموعة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، الأربعاء: "أنضم إلى الشعب السوداني في الدعوة للحصول على حكومة مدنية حقا، ومختلفة كليا عن نظام البشير".

هذا وقد فرضت الخارجية الأميركية، الأربعاد، حظرا لزيارة رئيس الاستخبارات السوداني السابق صالح غوش وزوجته وابنته إلى الولايات المتحدة، وذلك بسبب انتهاكات مارسها قوش ضد حقوق الإنسان، من بينها ضلوعه في عمليات تعذيب خلال تسلمه لمنصبه.

وأتت تغريدة بومبيو بعد إعلانه عن حظر زيارة قوش وعائلته، إذ قال في تغريدته السابقة: "اليوم فرضنا عقوبات على صلاح قوش وأفراد عائلته تحت بند (سي) 7031 لانخراطه في الخروقات الواسعة لحقوق الإنسان في السودان، وهؤلاء سيحظر عليهم الدخول إلى الولايات المتحدة، سنستمر بمحاسبة أولئك المنتهكين لحقوق الإنسان".

وذكرت الخارجية بأنه "وعند امتلاك وزير الخارجية الأميركي لعلومات موثقة تؤكد ضلوع مسؤولين أجانب بفساد كبير أو بخروقات واسعة لحقوق الإنسان، فإن هؤلاء الأفراد وأقاربهم المباشرين ممنوعون من الدخول إلى الولايات المتحدة"، وقال بومبيو في بيان الوزارة: "أمنع أيضا دخول زوجته عواطف أحمد سعيد أحمد محمد بالإضافة إلى ابنته شيماء صلاح عبدالله محمد".

XS
SM
MD
LG