Accessibility links

بينهم عرب.. 5 أفارقة على رادار أندية أوروبية في الميركاتو الشتوي


مدافع نابولي السنغالي كاليدو كوليبالي

بدأ الأربعاء الأول من يناير موسم الانتقالات الشتوية، ومن المقرر أن يستمر لغاية 31 يناير في أوروبا وحتى 28 فبراير في الصين.

مرحلة الميركاتو الشتوي فرصة العديد من اللاعبين الدوليين للظفر بعقد جديد مع أندية مرموقة، ولا سيما الأوروبية حيث الدوريات التي تشد إليها الأنظار مثل البطولة الإنكليزية والإسبانية والكالتشيو الإيطالي والدوري الفرنسي.

ومن ضمن اللاعبين الذين دخلوا دائرة اهتمامات أكبر الأندية الأوروبية خمسة أفارقة من بينهم ثلاثة من دول عربية ويتعلق الأمر بكل من..

حكيم زياش

بالرغم من أن العقد الذي يربطه مع أياكس أمستردام حتى 30 يونيو 2022، إلا أن الدولي المغربي حكيم زياش من بين اللاعبين الذين يثيرون اهتمام الأندية الأوروبية.

زياش (26 عاما) يتقاضى نحو 3 ملايين يورو سنويًا، وهو محل اهتمام كل من ريال مدريد، ونادي ليون الفرنسي وإشبيلية الإسباني.

كما أن مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنكليزيين مهتمان بضم نجم أسود الأطلس.

حكيم زياش
حكيم زياش

فوزي غلام

يجتاز نادي نابولي الإيطالي أزمة طال أمدها، وهو ما يجعل الجزائري فوزي غلام (28 سنة) من اللاعبين الوؤهلين لمغادرة النادي الذي يعاني مشاكل مالية.

على سبيل الإعارة أو البيع، ينتظر أن يغادر غلام الكالتشيو الإيطالي لوجهة يلعب فيها أكثر من أجل اللحاق مجددا بمحاربي الصحراء الذين حققوا لقب بطولة أفريقيا 2018 من دونه.

فوزي غلام (يمين) وظهير مانشستر سيتي كايل ووكر (يسار)
فوزي غلام (يمين) وظهير مانشستر سيتي كايل ووكر (يسار)

وأكد متابعون أن نادي مرسيليا الفرنسي وكذا إنتر ميلان مهتمان بضم غلام الذي لم يلعب كثيرا مع نابولي خلال الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي.

مهدي زفان

رغم فوزه بكأس فرنسا 2019 وكأس أمم أفريقيا رفقة الفريق الجزائري، إلا أن مهدي زفان بقي من دون فريق منذ نهاية عقده مع نادية ران الفرنسي.

وينتظر أن ينتقل زفان لأحد الفرق الأوروبية خلال الميركاتو الحالي، على أساس رفضه اللعب لنادي السد القطري الذي قدم له عرضا مغريا نهاية الصيف الماضي.

مهدي زفان
مهدي زفان

زفان الذي يفضل البقاء في إحدى الدوريات الأوروبية من الممكن أن يلتحق بنادي نيس الفرنسي أو آف سي نانت بحسب وسائل إعلام فرنسية.

سيديريك بكامبو

يعتبر المهاجم الكونغولي سيديريك بكامبو، من اللاعبين الأفارقة الأقل حظا خلال المواسم الأخيرة، وهو من اللاعبين المنتظر أن يكون لهم ثقل خلال مرحلة الانتقالات الحالية.

فمنذ نهاية عقده الذي كان يربطه بنادي فياريال والتحاقه بالدوري الصيني، اختفى سيديريك عن الأنظار وهو الآن يبحث عن طريقة للعودة لأحد الدوريات المهمة.

سيديريك بكامبو
سيديريك بكامبو

ونقلت الصحافة عن متابعين تأكيدهم بأن نوادي من تركيا وإسبانيا على وجه الخصوص بصدد التفاوض معه لضمه خلال الميركاتو الحالي.

يذكر أن سيديريك في كامل لياقته وسجل 38 هدفا خلال لعبه في الدوري الصيني.

خاليدو كوليبالي

بعد نصف موسم سيئ لأرسنال، ينوي المدرب الجديد ميكيل أرتيتا استقدام قلب دفاع للفريق، ويبدو أن كوليبالي في طريقه لمغادرة فرقه نابولي خلال مرحلة الانتقالات الجارية.

مدافع نابولي خاليدو كوليبالي ومدربه كارلو انشيلوتي
مدافع نابولي خاليدو كوليبالي ومدربه كارلو انشيلوتي

الصحافة الإنكليزية ذكرت أن السنغالي كوليبالي دخل ضمن اهتمامات أرتيتا، بينما أكدت وسائل إعلام فرنسية أن باريس سان جيرمان ينوي الظفر باللاعب الذي يربطه عقد مع نابولي لغاية 30 يونيو 2023.

كما أن هناك حديثا عن اهتمام كل من مانشستر يونايتد وريال مدريد وحتى برشلونة ومانشستر سيتي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG