Accessibility links

تتخذ الرسول "نموذجا".. مسلمة أميركية تعلم النساء أصول "المتعة الجنسية"


أنجليكا لينزي-علي

عندما تبحث النساء المسلمات عن إرشادات حول الجنس وما هو مرتبط بالعلاقات الحميمية، هناك امرأة متخصصة في التربية الجنسية، تحمل إجابات قد تكون في بعض الأحيان "صادمة".

إنها المسلمة الأميركية نجيليكا لينزي-علي، التي تقول إن الرسول محمد، هو نموذج للإجابة عن الأسئلة التي قد تخطر ببال المسلمات عن العلاقة الجنسية، حيث تقول إنه كان "رومنسيا" ويمثل "النموذج الجنسي المثالي" للمسلمين.

وتقول في مقابلة مع موقع Vice "نحن كمسلمين ننظر إليه على أنه المثل الأعلى للبشرية، فلماذا لا يكون الجنس جزءا من ذلك؟".

وتلقب لينزي-علي منذ عام 2011، بـ"عمة القرية"، حيث تعمل مدرسة في مجال الصحة الجنسية والروحية.

ويشير اللقب إلى دور نساء في بعض الثقافات الأفريقية تلجأ إليهن فتيات مسلمات للاستفسار عن عدد من المواضيع التي تخصهن مثل الدورة الشهرية والجنس والولادة.

وتقول إنها ترغب في إدخال ذلك الدور في المجتمع العصري فوصفت نفسها بـ"عمة القرية".

وبناء على ذلك تنظم الشابة التي ترتدي حجابا، ندوات وورشات إلى جانب حصص فردية مع نساء مسلمات وأيضا أزواجهن إن أرادوا، في مختلف أنحاء الولايات المتحدة للحديث عن الإسلام والجنس.

ومن خلال النقاشات التي تجريها، تسعى لينزي-علي إلى تذكير النساء المسلمات "بحقهن في اللذة الجنسية" وتؤكد أن "البحث عنها ليس حراما"، وتقدم "إرشادات جنسية صريحة، وتعلم النساء كيف يناقشن متعتهن الجنسية مع أزواجهن".

تؤكد هذه المربية على أن كل ما تقدمه يدخل في إطار تعاليم الدين الذي يركز على ضرورة استمتاع الشريكين خلال العلاقة الحميمية، وتذكر بأن "الرسول نصح المسلمين بالمداعبة قبل العلاقة الحميمية".

وتتحدث لينزي-علي عن تجربتها في اللقاء الأول مع النساء المسلمات بالقول إنها اكتشتف ان كثيرا من النساء المسلمات لا يملكن المعلومات الضرورية للعلاقة الجنسية مع الشريك، وأن هذا يشكل مصدر قلق لديهن، مشيرة إلى أنه وبالرغم مما تقدمه من معلومات حساسة بالنسبة للمسلمين، إلا أن النساء شعرن بالحاجة إلى مثل هذه الدروس.

لينزي-علي ليست المسلمة الوحيدة التي قررت تحدي التابوهات التي تسكت المرأة وتحرمها من التعبير عن نفسها بذريغة الحياء والدين والعار، وغاصت في نشاط قد يلقى ترحيب أو هجوم أتباع دينها.

لكنها مسلحة بالأدلة تشهرها متى دعت الضرورة، وبين هؤلاء أم ملدهات Umm Muladhat التي كتبت "الدليل الجنسي للمسلمة: دليل حلال للجنس" المؤلف من 65 صفحة.

XS
SM
MD
LG