Accessibility links

تجربة جديدة لفيسبوك.. إخفاء عدد مرات "الإعجاب"


زر الإعجاب

تسعى فيسبوك عبر تجربة جديدة إلى التقليل من أهمية عدد مرات "الإعجاب" للمحتوى الذي يشاركه المستخدمون على شبكتها الاجتماعية، بحسب ما أعلنته الشركة يوم الخميس.

وقالت فيسبوك إنها ستبدأ الجمعة في أستراليا تجربة لإخفاء عدد مرات "الإعجاب" التي يحصل عليها المحتوى وعدد مرات المشاهدة بالنسبة للفيديو، وقصرها على المستخدم صاحب المشاركات فقط.

وتضغط منظمات معنية بالصحة النفسية والعقلية منذ سنوات على فيسبوك للتوقف عن إعطاء أولوية لمسألة عدد مرات "الإعجاب" ويرون أنها تؤثر سلبا على احترام الأشخاص لأنفسهم.

والمشكلة في مسألة عدد مرات الإعجاب تكمن في أن المستخدمين يعيشون في قلق دائم من أجل الحصول على عدد أكبر من مرات "الإعجاب"، أو يفرضون رقابة ذاتية تتمثل في الحرص على انتقاء محتوى يمكن أن يحقق انتشارا أكبر.

وقال جيمي رايمو، المتحدث باسم فيسبوك: "سنحاول فهم ما إذا كان هذا التغيير سيحسن تجارب الناس"، مضيفا: "نريد أن يكون الموقع مكانا يشعر فيه الناس بالراحة للتعبير عن أنفسهم".

جيم شتاي، الرئيس التنفيذي لشركة "سينس سينس ميديا"، قال بحسب نيويورك تايمز، إن مسألة عدد مرات "الإعجاب" تؤثر سلبا على احترام الأطفال والمراهقين لأنفسهم عندما يقارنون حساباتهم بغيرهم.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG