Accessibility links

تحذيرات وتنبيهات.. فيروس كورونا الصيني وصل الى اليابان


ظهرت أول عوارض الإصابة بهذا الفيروس في ووهان بوسط الصين

أعلنت اليابان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا الصيني الجديد الذي أودى بحياة شخص واحد وتسبب في إصدار تنبيهات وتحذيرات تتعلق بالمسافرين من والى الصين.

وقالت وزارة الصحة اليابانية في بيان إن رجلاً في الثلاثينات من عمره من محافظة كاناغاوا بجوار طوكيو أثبتت الفحوصات إصابته بالالتهاب الرئوي الجديد الناجم عن سلالة فيروس كورونا، مشيرة الى ان الرجل ذهب الى ووهان بوسط الصين حيث ظهرت أول عوارض الإصابة بهذا الفيروس.

وقال مسؤولون في ووهان في نهاية الأسبوع الماضي إن 41 شخصا أصيبوا بهذا النوع من الالتهاب الرئوي وتوفي رجل يبلغ من العمر 61 عاما.

وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية يوم الأربعاء تنبيهاً حول حالة تأهب صحية بشأن السفر إلى منطقة ووهان، وحثت المواطنين المسافرين في المنطقة على تجنب الاتصال بالحيوانات والأسواق أو المنتجات الحيوانية.

وقالت السلطات الصحية التايلاندية يوم الأربعاء إنها تكثف مراقبة المسافرين الذين يصلون إلى المطارات قبل عطلة العام القمري الجديد، حيث من المتوقع أن يزورها 800 ألف سائح صيني.

لكن المسؤولين قالوا إن الفيروس لا يعتبر شديد العدوى وأن مجرد المرور أو التحدث مع المرضى لن يكون مصدر قلق.

ومع ذلك، قالت منظمة الصحة العالمية إن الفيروس الجديد قد ينتشر وحذرت المستشفيات في جميع أنحاء العالم.

فيروسات كورونا هي مجموعة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تسبب التهابات تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى متلازمة التنفس الحاد أو ما بات يعرف بالـ"سارس".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG